وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال 25 جندياً اسرائيليا بتهمة سرقة القنابل والصواريخ وبيعها

نشر بتاريخ: 18/12/2006 ( آخر تحديث: 18/12/2006 الساعة: 07:49 )
القدس- معا- ذكرت مصادر عبرية انه تم اعتقال 25 جندياً اسرائيليا بشبهة سرقة المئات من القنابل اليدوية وصورايخ "لاو" من إحدى قواعد الجيش الاسرائيلي في شمال اسرائيل.

ومن المتوقع أن يتم تقديم 11 لائحة اتهام في الأيام القريبة، في حين حذرت الشرطة الاسرائيلية بأن هناك عشرات القواعد العسكرية في اسرائيل تتعرض لسرقة الوسائل القتالية، أسلحة وذخيرة وقنابل، والتي لم يتم الإبلاغ عنها.

وذكرت المصادر انه سمح الاحد، بالنشر عن تحقيقات مشتركة بين الشرطة والشرطة العسكرية الاسرائيلية، استمرت شهوراً طويلة، بعد سرقة مئات القنابل اليدوية وصواريخ "لاو" من إحدى القواعد العسكرية في شمال اسرائيل وقد تم الكشف عن السرقة في أعقاب عمليات فحص أجريت في المكان.

واضافت أنه جرى التحقيق مع ما يقارب 250 جندياً، وتم اعتقال 25 منهم، إلا أنه أطلق سراح بعضهم، ومن المتوقع أن يتم تقديم لوائح اتهام ضد 11 جندياً في الأيام القريبة.

وبحسب الشبهات فقد تم بيع الوسائل القتالية، كما لم تنف الشرطة إمكانية أن يكون بعض هذه الوسائل القتالية قد وقعت في أيدي المنظمات الفلسطينية.

وفي السياق حذر مسؤول كبير في الشرطة الاسرائيلية من "وقوع كارثة قد تصيب مواطنين كثيرين في أعقاب استخدام وسائل قتالية تابعة للجيش".

وأشارت الشرطة الاسرائلية إلى أنه بالرغم من سرقة كميات كبيرة من الأسلحة من القاعدة العسكرية، فهناك العشرات من القواعد في اسرائيل تتم سرقة الأسلحة والذخيرة والقنابل منها، ولم يتم الإبلاغ عنها.

ونقل عن مصادر في الجيش الاسرائيلي أن هناك الكثير من الفوضى، ويجب على أحدهم دفع الثمن، وأنه على ما يبدو لن يتم تشكيل لجنة فحص قبل أن تقع كارثة حقيقية، على حد تعبير المصدر.