وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم: يُمنع على المؤسسات والافراد التوجه للارتباط الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 15:35 )
بيت لحم - معا - في خطوة هي الاولى من نوعها وبشكل علني... أصدر محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل تعميما يشمل كافة المؤسسات الرسمية والاهلية والخاصة والافراد يمنع بموجبه التوجه المباشر الى الارتباط الاسرائيلي والالتقاء به مشيرا الى ان اي تواصل يتم مع الجانب الاسرائيلي سيعتبر تواصلا خارج القانون وسيعاقب كل من لا يلتزم بالقانون.

واشار المحافظ حمايل في التعميم الذي اصدره اليوم الاثنين، ان كافة المؤسسات الوطنية والجمعيات والهيئات المحلية والافراد مطالبون بالتوجه الى الارتباط المدني الفلسطيني عند احتياجهم لاي امر او موافقة او عند وقوع اي حدث مهما كان وانه ليس مسموحا التوجه المباشر الى الجانب الاسرائيلي.

واشار المحافظ حمايل في تعميمه ان هذا القرار يأتي في اطار الحفاظ على المصلحة العامة والوطنية والنظام العام والراحة العامة للمواطنين جميعا.

ويأتي ذلك انطلاقا من مبدأ التكامل في العمل وحماية المؤسسات الرسمية وعملها خصوصا في ظل محاولات اسرائيل تقويض وجود السلطة ومؤسساتها.

كما اشار المحافظ حمايل ان الجانب الاسرائيلي يحاول وبشكل منظم استغلال احتياجات المواطن الفلسطيني وبالتالي فإن هذه الاحتياجات تشكل نقطة ضعف حيث توضح كل المؤشرات الى محاولة الجانب الاسرائيلي النفاذ الى المجتمع الفلسطيني مستغلا هذه الاحتياجات الانسانية.

واكد المحافظ حمايل ان اي جهة او مواطن مهما كانت وظيفته او منصبه لا يلتزم بهذا التعميم سيضع نفسه تحت طائلة المسؤولية الوطنية والقانونية.

يشار الى ان المحافظ حمايل كان قد اصدر الامس قرارا للجهات المعنية بمنع ادخال منتوجات زراعية اسرائيلية الى بيت لحم تطبيقا لقرار وزير الزراعة الهادف لحماية المنتج الزراعي الفلسطيني وهو القرار الذي علقت عليه وسائل اعلام عبرية اليوم حيث وصفت القناة السابعة القرار بالعدواني وقالت فيه ان منتوجات اسرائيلية تمنع من ان يتم بيعها في قلب اسرائيل ببيت لحم فيما نشرت موقع صحيفة معاريف خبرا يشير فيه الى قرار المحافظ حمايل منع ادخال هذه البضائع ومطالبته الاجهزة والجهات المعنية تطبيق القرار.