وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماية المستهلك تضبط كميات من المواد منتهية الصلاحية تقدر بـ 1000كغم

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 12:36 )
نابلس -معا- ضبطت طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني كميات كبيرة من المواد منتهية الصلاحية تقدر بـ 1000كغم، جاء ذلك خلال جولة تفقدية نفذتها الطواقم لأسواق المحافظة، تم خلالها العثور على كمية من المواد التالفة ومنتهية الصلاحية في مخازن احد التجار.

ويشير التقرير الصادر عن دائرة حماية المستهلك في الوزارة إلى أن طواقم التفتيش تمكنت من خلال تتبعها لسلع منتهية الصلاحية على نصبات العرض في احد المحلات التجارية ، من اكتشاف مخازن لهذا المحل يقوم التاجر بتمرير المنتجات المخزنة فيها عبر محله. الأمر الذي أدى إلى إحالة التاجر للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

بدوره بين مدير دائرة حماية المستهلك في الوزارة عمر كبها انه وبالتوازي مع كافة الإجراءات والتسهيلات لتوفير البيئة الاستثمارية للتاجر والرأس المال الوطني ،فان الوزارة ستتخذ كل الإجراءات الرادعة لمثل هذا التصرفات اللامسؤولة .

من جانبه أكد مدير مكتب نابلس حرص قسم حماية المستهلك بالقيام بالمهام الموكلة إلية وفق قانون حماية المستهلك وتواصله مع المواطنين للكشف عن أي تجاوزات قد تضر بالمستهلك داعيا المواطنين للاتصال عبر الرقم المباشر 1700300300 لما لذلك من أهمية في الحفاظ على سوقنا نظيف وخالي من السلع الضارة بصحة المستهلك .

واهابت وزارة الاقتصاد الوطني بالمواطنين التعاون والإبلاغ عن أي تاجر أو صاحب محل يعرض صحة المستهلك الفلسطيني أو يحاول تضليله لاتخاذ الإجراءات اللازمة.