وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تنظم احتفالا لتكريم الصحفيين في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 31/07/2005 ( آخر تحديث: 31/07/2005 الساعة: 14:55 )
معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم وعلى شرف ذكرى انطلاقتها الثامنة والثلاثون احتفالا لتكريم الصحفيين الفلسطينيين في مكتبها بالمحافظة بحضور الدكتور احمد مجدلاني وزير الدولة واللواء عز الدين الشريف محافظ طولكرم ومدير مكتب وزارة الاعلام في محافظة طولكرم السيد معتصم عموص وعدد كبير من اعضاء الجبهة والصحافيين والاعلاميين .

ودعا المجدلاني الصحفيين الى ابراز حقيقة الاحتلال من خلال عملهم في الميدان والعمل على كشف الطابع الاستيطاني والعدواني للجنود الاسرائيليين في مناطق الضفة الغربية ومنها القدس الشريف التي تتعرض الى حملة عدوانية شرسة من قبل الحكومة الاسرائيلية المتطرفة وخاصة حملة الاستيطان والتطهير العرقي مؤكدا على ان القيادة الفلسطينية تعمل دوما لدعم الصحفي الفلسطيني الذي يتعرض للملاحقة والقمع واصفا اياه المرآة العاكسة لمأساة الشعب الفلسطيني .

كما دعا الى تفعيل نقابة الصحفيين للدفاع عنهم وحمايتهم وزيادة العلاوات وغيرها مؤكدا بأن الصحفي الفلسطيني يمتلك طاقات وقدرات لا يستهان بها سواء في الميدان او الكتابة .

المجدلاني وخلال كلمته امام جمع من الصحفيين في طولكرم استذكر الصحفيين الشهداء الذي استشهدوا من اجل الحرية وابراز الحق والحقيقة امثال شاكر جوهري مطالبا بالحماية للصحفي الفلسطيني وعدم السماح بالاعتداء عليه وملاحقة كل من يفعل ذلك.
واشاد اللواء عز الدين الشريف بدور الصحفيين في محافظة طولكرم الذين يعملون على نقل الحقيقة والخبر بكل دقة واخلاص وامانة الى جميع انحاء العالم ومنهم وكالة معا الاخبارية مؤكدا ضرورة العمل على حمايتهم ومساندتهم واخذ حقهم فالصحفي الفلسطيني مثل غيره من ابناء هذا الشعب يعمل على تحرير ارضه وابراز الطابع الاخلاقي لها كما انه يناضل من اجل تحقيق الحرية والسلام وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

القوى الوطنية والاسلامية كان لها حضور مميز في هذا الاحتفال حيث تحدث بالنيابة عنهم صايل غانم الذي اشاد بدور الصحافة وخاصة في محافظة طولكرم الذين يعملون على نقل الحقيقة والكلمة الحرة متمنيا ان يواصل الصحفيين نقل هذه الرسالة المقدسة كاملة مهما كانت الظروف .

وشدد مدير مكتب وزارة الاعلام في المحافظة معتصم عموص على ضرورة التلاحم وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني كما دعاهم الى البعد عن الشائعات.

كلمة الصحفيين التي القاها مراسل الجزيرة في طولكرم معين شديد والتي دعا من خلالها الى ضرورة تفعيل نقابة الصحفيين لخدمتهم والى تشكيل المجلس الاعلى للإعلام في دولة فلسطين من الخيرين واصحاب الكفاءة بعيدا عن الواسطات والمحسوبيات مضيفا الى ضرورة العمل على تحسين اوضاع العاملين في القطاع الصحفي الذي نجح وما زال على كشف وفضح السياسات الاسرائيلية وجرائمه ضد ابناء شعبنا الفلسطيني وتوجه في نهاية كلمته بالتحية الى الصحفيين الشهداء والاسرى والجرحى من ابناء كافة الوطن .

وفي نهاية الاحتفال قام السيد حكم طالب ممثلا عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومحافظ طولكرم الشريف والمجدلاني بتوزيع شهادات التقدير على الصحفيين من محافظة طولكرم .