وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيف 3 اماراتيين وفلسطينية بـتهمـة إثارة النـعـرات القـبلية

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 11:23 )
دبي- معا- اوقفت السلطات الاماراتية ثلاثة امارتيين ووافدة فلسطينية بتهمة اثارة النعرات القبلية من خلال نقاشات حامية عبر موقع تويتر.

وبحسب الصحف الامارتية امرت النيابة العامة في ابوظبي بحبس المشتبه بهم الاربعة سبعة ايام على ذمة التحقيق، وذلك "بتهمة التحريض واثارة النعرات القبلية والسب والقذف عبر موقع تويتر".

وبدأت القضية بحوار ساخن بين الفلسطينية والرجال الاماراتيين الثلاثة في نيسان الماضي، ثم تحول الحوار الى تبادل للشتائم واتهامات واثارة للنعرات القبلية.

وتقدم احد ابناء القبائل بدعوى ضد الفلسطينية اذ اعتبر ان قبيلته تعرضت للسب والقذف، فامرت النيابة العامة باعتقال المشتبه بهم الاربعة.

ونقلت صحيفة البيان عن مصدر مسؤول في مكتب النائب العام في ابوظبي قوله ان الافعال مثل السب والشتم والقذف والتحريص تقع تحت طائلة المعاقبة القانونية سواء تمت في العالم الواقعي او الافتراضي.

وقد احدثت وسائل التواصل الاجتماعي لاسيما موقع تويتر تغييرا كبيرا في الخليج لجهة مساحة التعبير وصناعة الرأي العام، اذ بات تويتر يشكل منبرا لاصوات غير مسموعة في الاعلام التقليدي. حتى ان مسؤولين اماراتيين مثل قائد شرطة دبي الفريق ضاخي خلفان يشاركون في نقاشات حامية عبر تويتر.