وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يقمع المشاركين في مسيرة المعصرة الاسبوعية

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 16:48 )
بيت لحم - معا - قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية اليوم الجمعة، ومنعت المتظاهرين من الوصول لارضهم مستخدمين الدروع البلاستيكية والاليات العسكرية لاغلاق مدخل القرية.

وتأتي هذه المسيرة احتجاجا على قرارات حكومة الاحتلال بشرعنة الاستيطان واعطاء اعفاء ضريبي لتشجيح الاستيطان واحتجاجا على هجمات المستوطنين المتكرره على قرى ومدن الضفة الغربية وتحديدا محافظة بيت لحم، وخاصه قرية تقوع والمنشيه وتكرار الاعتداءات بشكل يومي واغلاق الطرق المؤدية لتلك القرى.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية من امام مركز الشموع الثقافي شارك فيها العديد من الاهالي والمتضامنين الاجانب كما وتقدم المسيرة فرقة الغناء الاسكتلندية للتضامن مع فلسطين مطلقين الاغاني التضامنية مع الشعب الفلسطيني ومطالبين بالحرية والاستقلال، ولدى وصول المسيرة الى منطقه الجدار العازل كانت قوات الاحتلال تتمركز بكثافة على مدخل القرية وتغلقها بحجة انها منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المتظاهرين من الوصول لارضهم.

فيما اكد منسق اللجنه الشعبية محمود زواهره على استمرار المقاومة الشعبية واستمرار مقاومة الاحتلال وحكومته التي تتبنى سياسة الاستيطان مؤكدا على الصمود في وجه هجمات المستوطنين على القرى الفلسطينية.

|176278|
|176276|
|176274|



واستذكر الانتصار التاريخي للاسرى في سجون الاحتلال في معركة الامعاء الخاوية في اشارة الى انتصار الارادة على السلاح وان ارادة الشعب دائما تنتصر.

واكد محمد بريجيه الناطق الاعلامي للمقاومة الشعبية على شرعية المطالب الفلسطينية في التحرر والاستقلال ونيل الدولة الفلسطينية ومعلنا بدء التحضيرات للمسيرات في ذكرى النكسة ومذكرا بالذكرى 45 لاحتلال الضفة الغربية.