وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في مؤتمر دولي في بلغاريا

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 13:29 )
فلسطين تشارك في مؤتمر دولي في بلغاريا
صوفيا- معا- شارك سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا د. أحمد المذبوح، في أعمال المؤتمر الدولي الذي عقد في العاصمة البلغارية صوفيا، بدعوة من اتحاد المناضلين ضد الفاشية، بعنوان: "جورجي ديميتروف والعالم المعاصر".

وأوضحت سفارة فلسطين في بيانها الصحفي أن انعقاد المؤتمر يأتي لمناسبة مرور 130 عاما على ولادة القائد البلغاري الكبير جورجي ديميتروف الذي سخر كل طاقاته في النضال من أجل دحر الفاشية وضمان مستقبل الأفضل للعالم.

وقال المذبوح في كلمة فلسطين بالمؤتمر: إن "هذه الاحتفالية تأتي والعالم منشغل في أزمة اقتصادية خانقة تهدد السلام والتوازن العالمي في ظل استمرار نهضة الشعوب العربية المطالبة بالكرامة الإنسانية، والحقوق المدنية والحرية واستمرار شعبنا الفلسطيني في نضاله ضد آخر احتلال في العالم المعاصر".

وأضاف السفير أن "الضمانة الوحيدة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، تتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم حسب القرار الدولي رقم 194"، وأشار إلى أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لن يؤدي إلا إلى ازدياد العنف وإشعال المنطقة.