وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول الإسكان وادارة التمويل

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 12:48 )
رام الله- معا- أكد المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي على أهمية التعاون الفلسطيني البرازيلي في كافة المجالات وتحديدا المتعلقة بالحكم المحلي والتنمية.

جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة عمل حول الإسكان وإدارة التمويل بحضور السفيرة البرازيلية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ليجيا ماريا شيرر وعدد من الخبراء البرازيليين المختصين وطواقم من وزارتي الحكم المحلي والأشغال العامة والإسكان وممثلي عدد من البلديات وصندوق تطوير وإقراض البلديات ومجلس التنظيم الأعلى إضافة الى مجلس الإسكان باعتباره لاعبا أساسيا.

وأضاف غنيم أن هذا التعاون بدأ بمبادرة من الجانب البرازيلي خلال زيارات متبادلة بين الجانبين الفلسطيني والبرازيلي تم خلالها اطلاع الوفد البرازيلي على التجربة الفلسطينية في مجال عمل البلديات والواقع المعيشي للشعب الفلسطيني.

أشار غنيم إلى أن هذه الورشة تأتي للإستفادة من التجربة البرازيلية في مجال الإسكان وإدارة التمويل وأن سيتم عقد ورشة أخرى الأسبوع المقيل تتعلق بالنفايات الصلبة والتجربة البرازيلية في هذا الخصوص مع الأخذ بعين الإعتبار الخصوصبة الفلسطينية المتعلقة بالوضع السياسي والثقافة الفلسطينية فيما يتعلق بلتعاون في هذا المجال كون الأولوية الفلسطينية تتركز على الإهتمام بالأراضي المصادرة والمهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال.

وشكر غنيم الحكومة البرازيلية والشعب البرازيلي على الدعم المتواصل للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مثنيا على دور السفيرة البرازيلية في تنشيط التعاون بين الجانبين.

من جهتها أعربت السفيرة البرازيلية عن سعادتها لحضور هذه الورشة كونها تتعلق بالتطوير الحضري للمدن الفلسطينية كون الشعب الفلسطيني يعيش تحت الإحتلال، مشيرة إلى أن حكومتها قد استفادت من التجربة الفلسطينية حيث نم توقبع اتفاقية بين الجانبين شملت في أحد بنودها قطاع الحكم المحلي.

هذا وتم خلال الورشة قيام خبراء برازيليين مختصين بعرض للتجربة البرازيلية في مجال الإسكان وإدارة التويل ومناقشتها من الحضور.