وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزبن يلتقي اسقف ومجلس ولاية بارنا البرازيلية

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 12:15 )
بيت لحم- معا- التقى سفير فلسطين في البرازيل إبراهيم الزبن في ولاية بارانا البرازيلية بأسقف المدينة الأب دون جوان في مقر الأسقفية الكاثوليكية، حيث أطلعه على أوضاع الشعب الفلسطيني السياسية والدينية في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة والتي تتسبب في منع العديد من أبناء شعبنا أداء واجباتهم الدينية، وخاصة في مدينتي القدس وبيت لحم.

وفي ذات السياق، اجتمع الزبن مع رئيس وأعضاء مجلس نواب الولاية فالدير روساني، حيث ألقى السفير كلمة امام المجلس بحضور 30 نائبا وحشد من الأصدقاء وأبناء الجالية وممثلين عن الصحافة المحلية، استعرض فيها نضال الشعب الفلسطيني من اجل الاستقلال.

واقر المجلس بيانا تضامنيا عبر فيه النواب عن دعمهم للتوجه الفلسطيني لنيل العضوية الدائمة في المنظمة الدولية والخلاص من الاحتلال على قاعدة الشرعية الدولية.

كما تقدم نواب من المجلس بمشروع قرار لاعتماد 29 نوفمبر يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني سيتم بحثة ودراسته وإقراره في جلسة قادمة أسوة بولايات برازيلية اخرى.

وسيقوم السفير الزبن على مدى اليومين القادمين بسلسلة لقاءات ومحاضرات تشمل المجلس البلدي للعاصمة كوريتيبا ونقابة المعلمين وتجمعات ألجالية العربية والإسلامية في المدينة. كما وسيتم بحث امكانية التوأمة بين كوريتيبا ومدن فلسطينية.