وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الجيش الحر" يسيطر على كافة معابر سوريا وفرار المزيد من الالوية

نشر بتاريخ: 20/07/2012 ( آخر تحديث: 21/07/2012 الساعة: 10:28 )
سوريا - معا - وكالات - أغلق الجيش العراقي المعبر الرئيسي الى سوريا بجدران خرسانية اليوم الجمعة بعد يوم من تصريح مسؤولين بأن مقاتلي المعارضة السورية سيطروا على موقع حدودي على الجانب الآخر.

واوضحت مصادر "الجيش السوري الحر" انهم سيطروا على المعبر الحدودي على الطريق السريع الرابط بين بغداد ودمشق في بلدة البوكمال السورية الحدودية، كما اعلنوا عن سيطرتهم على معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية في محافظة ادلب، وكافة معابر على الحدود مع كل من العراق وتركيا.

وكان وكيل وزارة الداخلية العراقية عدنان الاسدي قد أكد في تصريحات صحفية إن قوات "الجيش السوري الحر" فرضت سيطرتها على كل المعابر الحدودية بين العراق وسوريا.

وفي ذات السياق، قال مسؤول تركي ان لواء سوري وأربعة ضباط برتبة عقيد و17 ضابطا اقل رتبة فروا الى تركيا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين اليوم الجمعة إن ما يصل الى 30 الف لاجيء سوري ربما عبروا الى لبنان خلال الثماني والاربعين ساعة الماضي هربا من القتال في بلادهم.

|183099|
وقالت ميليسا فليمينج كبيرة المتحدثين باسم المفوضية "لدينا تقارير نحاول التأكد منها بان الاف السوريين عبروا خلال الليل وامس الى لبنان. حتى الان تشير التقديرات الى ان ما بين 8500 و30 الفا ربما يكونون عبروا خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية. الحدود مازالت مفتوحة...ومازال الناس يتدفقون على لبنان.