وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الآلاف يشاركون في تشييع عمر سليمان وسط هتافات ضد "الإخوان"

نشر بتاريخ: 21/07/2012 ( آخر تحديث: 21/07/2012 الساعة: 21:58 )
القاهرة- معا- شيع آلاف المصريين جنازة اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق حسني مبارك والمدير السابق لجهاز المخابرات العامة، بعد صلاة العصر اليوم السبت من مسجد آل رشدان بمدينة نصر في جنازة عسكرية تقدمها كبار رجال الدولة وأسرته، والمشير محمد حسين طنطاوي.

وأوفد الرئيس المصري محمد مرسى اللواء أركان حرب عبد المؤمن فودة كبير الياوران للمشاركة في تشييع جنازة اللواء عمر سليمان.

وتقدمت الجنازة الخيول وحرس الشرف، وباقات الورود، وسط آلاف المشيعين الذين يهتفون "يسقط يسقط حكم المرشد".

وقام عدد من المتواجدين أمام مدخل المسجد، مرددين هتافات معادية لجماعة الإخوان المسلمين منها: "مش عايزين المرشد ولا الإخوان"، و"لا إله إلا الله عمر سليمان حبيب الله"، كما قاموا بحمل بعض اللافتات وصور لعمر سليمان مكتوب عليها "علشان خاطر مصر أنقذ مصر".

كما رفض أنصار عمر سليمان عزاء نائب الرئيس محمد مرسي، الذي أوفده لتقديم واجب العزاء نيابة عنه، بعدما اعتذر عن المشاركة في عزاء اللواء الراحل وتشييع جنازته عصر اليوم السبت من مسجد آل رشدان بمدينة نصر.

وردد أنصار عمر سليمان هتافات " نائب مرسي برة"، احتجاجاً منهم على اعتذار الرئيس محمد مرسي عن مشاركته في الجنازة العسكرية.

وتجدر الإشارة إلى أن جثمان اللواء عمر سليمان الذي وافته المنية في أحد المستشفيات الأمريكية، فجر الخميس، وصل إلى مطار القاهرة فجر السبت، على متن طائرة أمريكية خاصة طراز "برومر5".

وشهدت صالة مطار القاهرة وجود عدد كبير من أنصار عمر سليمان ومحبيه لاستقبال جثمانه، وتباينت الأنباء حول الطائرة التي أقلت الجثمان ومن المسؤول عنها.