وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة النقل العام تنعى شهداء حادث طولكرم

نشر بتاريخ: 13/08/2012 ( آخر تحديث: 13/08/2012 الساعة: 11:12 )
طولكرم- معا - نعت نقابة سائقي النقل العام في محافظة طولكرم ، عضو الاتحاد العام لعمال فلسطين ببالغ الحزن والأسى ضحايا الحادث المروع قرب بلدة بلعا شرقي طولكرم والذي راح ضحيته احد عشر شهيدا من العمال وعدد من المصابين.

وتقدمت الهيئة الإدارية للنقابة باسم كافة السائقين وباسم الهيئة العامة للنقابة وباسم الاتحاد العام لعمال فلسطين وأمانته العامة وأمينه العام الأخ حيدر إبراهيم بالتعازي الحارة لعائلات وذوي شهداء لقمة العيش ، شهداء الطبقة العاملة الفلسطينية الذين سقطوا بهذا الحادث المفجع ، حيث أن معظم الضحايا هم من العمال الذين كانوا عائدين من أعمالهم بعد يوم شاق من العمل ، وتمنت الشفاء العاجل لكافة الجرحى والمصابين.

وأكد رئيس النقابة محمد ياسين على أهمية تحمل وزارة النقل والمواصلات والشرطة ودوريات مراقبة المرور لمسؤولياتها المباشرة في مراقبة الحركة والسرعة على الطرقات تجنبا لتكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة.

وطالب ياسين بضرورة تكثيف النشاط الوقائي والإرشادي للسائقين والتشديد على أهمية توفير شروط السلامة العامة وسلامة المركبات ووضع محددات واضحة للسرعة الممكنة على كل شارع ، وأكد أن النقابة توجهت بندائها ورجائها لأكثر من مرة من كافة الإخوة السائقين وأصحاب المركبات العمومية والخاصة إلى التقليل من السرعة والالتزام بقوانين السير والسرعة المقررة على الطرقات ، حيث كثرت في الآونة الأخيرة الحوادث المرورية والتي دائما يذهب ضحايا أبرياء نتيجة لها.

وأبرقت النقابة بتعازيها الحارة لأهالي وذوي الشهداء وسالت الله تعالى الرحمة لهم والصبر والسلوان لعائلااتتهم وذويهم ودعت إلى سرعة الإجراءات التي تضمن حقوق هؤلاء الضحايا كشهداء انسجاما مع قرار أبو مازن.