وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا: حرية التعبير لا تعني التطاول على الرموز الدينية

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 09:47 )
القدس-معا- غادر المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس القدس اليوم متوجها الى المانيا في زيارة تستغرق اربعة ايام يشارك خلالها في عدد من الفعاليات والنشاطات الثقافية والوطنية والانسانية كما سيترأس قداسا احتفاليا في الكنيسة الارثوذكسية في درمونت .

وقبل مغادرته القدس استقبل المطران عطاالله حنا صباح اليوم وفدا اكاديميا امريكيا وقال سيادته في حديثه مع الوفد: بأننا مع حرية التعبير ومع الديمقراطية والحرية التي يجب ان تتمتع بها كل الشعوب ولكن حرية التعبير لا تعني على الاطلاق التطاول على الرموز الدينية والاستهزاء بها فالديانات يجب احترامها ولا يجوز التطاول على رموزها باي شكل من الاشكال.

كما استنكر بشدة الرسومات المسيئة للديانة الاسلامية والتي نشرت في احدى الصحف الفرنسية وكانت الصحيفة ذاتها قد تطاولت واستهزأت بالديانة المسيحية وشخص السيد المسيح فعن اي حرية يتحدثون وعن اي حرية تعبير يتشدقون, وقال:"إن هناك تراجع ملحوظ في القيم الاخلاقية في هذا العالم وهنالك من يتفننون في التطاول على الاديان تحت ذريعة انهم علمانيون ملحدون. من يريد أن يكون علمانيا ملحدا هو حر في خياراته ولكن هذا لا يعطيه الحق بان يستهزء بمن لا يتبنون هذا الخيار وهم كثر في هذا العالم ودعى سيادته وسائل الاعلام في الغرب بأن تميز بين حرية التعبير التي هي مسألة نحترمها وبين التطاول على معتقدات و ايمان الآخر".