وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من طلبة الهندسة المعمارية في جامعة بيرزيت يزور بلدية أريحا

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 30/09/2012 الساعة: 14:30 )
اريحا- معا- زار صباح اليوم وفد من طلبة الهندسة المعمارية تخصص التخطيط المعماري السنة الرابعة في جامعة بيرزيت بلدية اريحا.

وأطلع رئيس البلدية المحامي حسن صالح الوفد برئاسة الدكتورة لبنى شاهين على اهمية اريحا التاريخية وعملية الربط بين الماضي والحاضر في حياتهم المهنية بعد التخرج، كما انها تعتبر ارضا خصبة لاجراء الابحاث العلمية في مختلف التخصصات، داعيا الطلبة للتعمق بتاريخ المدينة العريق خاصة ان الطلبة يعملون حاليا على مشروع بحث تحت عنوان "مشروع تخطيط أريحا", مشددا على اهمية التعاون بين البلديات والجامعات الفلسطينية.

كما قدم المحامي صالح رؤية البلدية لتحقيق تنمية مستدامة بالمدينة من خلال المشاريع المختلفة واستغلال الموارد التاريخية في عملية وضع المدينة على خارطة المنظمة العالمية للثقافة ( اليونسكو )، موضحا ان الجامعات لها دور في عملية اعداد البحوث والدراسات التي تخدم اي حدث فلسطيني في المحافل الدولية.

واوضح المحامي صالح امام الطلبة الواقع السياحي للمدينة وذلك الاقبال المتزايد عليها من قبل السياحة المحلية والعالمية، مشددا على ضرورة تنمية الثقافة السياحية التي تجعل السائح يمكث اطول بالمدينة الامر الذي تعمل عليه البلدية مع المؤسسات والوزارات المختلفة.

وعلى الصعيد الاكاديمي تحدث رئيس البلدية عن الدور الذي يلعبه طلبة الجامعات في عملية التنمية ودورهم في عملية بناء الدولة الفلسطينية موضحا انهم يتحملون جزءا كبيرا من المسؤولية .

اما سياسيا، قال المحامي صالح ان المنطقة بحاجة الى وقفة جادة خاصة فيما يتعلق بعملية السلام في ظل الهروب الاسرائيلي من الاتفاقات الموقعة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وفي ختام اللقاء اجاب المحامي صالح على اسئلة الطلبة التي تمحورت حول المدينة وتاريخها وقضايا اخرى .

وحضر هذا اللقاء مدير الدائرة الهندسية في البلدية المهندس باسل حجازي والمهندسة سمر زينة رئيس قسم التخطيط والمهندسة تمارا عريقات رئيسة قسم التنظيم الترخيص.