وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلبة جامعة القدس يشاركون المزارعين في قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 09:04 )
رام الله-معا- شارك خمسون متطوعا من جامعة القدس مزارعي قرية برقة شرقي رام الله في قطف الزيتون، وذلك ضمن حملة " الأرض لنا" التي أطلقها اتحاد لجان العمل الزراعي مع بداية الموسم من خلال مشروع "الدفاع عن حقوقنا" الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وأشار الاتحاد أن قرية برقة تعرضت خلال العام الحالي لاعتداءات متكررة من المستوطنين، تمثلت في إحراق المسجد وتقطيع أشجار الزيتون والاعتداء على المزارعين.

كما شارك متطوعون يابانيون المزارعين في قطف زيتونهم في قريتي بلعين ونعلين بمحافظة رام الله، وقرية مادما وبورين بنابلس، حيث تشهد هذه المناطق اعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال على المزارعين، سيما وأن غالبية أراضيهم تقع خلف الجدار وبالقرب من المستوطنات.

وبين اتحاد لجان العمل الزراعي أن "حملة الأرض لنا" تهدف الى تعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين على أرضهم، وتسهل وصولهم الى أراضيهم أثناء موسم قطف الزيتون، بالإضافة الى حمايتهم من اعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، حيث عمل الاتحاد على التنسيق مع متطوعين دوليين ومحليين ضمن برنامج أعده لمساندة المزارعين في القرى القريبة من الجدار والمستوطنات، حيث يطلق الاتحاد سنويا حملات دولية لمساندة المزارعين في موسم قطف الزيتون تحت شعارات تناسب المرحلة.