وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشريعي ينهي استعداداته لاستقبال الوفد البرلماني الاندونيسي

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 17:39 )
غزة - معا - أنهى المجلس التشريعي الفلسطيني كافة استعداداته اللازمة لاستقبال الوفد البرلماني الاندونيسي الكبير الذي يترأسه رئيس البرلمان الاندونيسي د. مرزوقي علي الذي سيستقبله وفد برلماني برئاسة أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأكد ماجد ابو مراد مدير الاعلام بالمجلس التشريعي أن هذه الزيارة إنما هي تمثل وحدة الأمة الإسلامية تجاه فلسطين وبيت المقدس، وهي تمثل خطوة كبيرة على طريق نصرة القدس وتحرير المسجد الأقصى.

وحول جدول الزيارة المقررة للوفد البرلماني الاندونيسي أكد أبو مراد بأنها ستشمل زيارة للمجلس التشريعي وعقد جلسة مشتركة بين أعضاء البرلمانين الفلسطيني والاندونيسي ولقاءات ثنائية اخري بين لجان برلمانية مختلفة منها لجنة الصداقة الفلسطينية الاندونيسية.

كما سيلتقي الوفد رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية، وسيتم تنظيم زيارات عديدة للوفد منها زيارة لقبر الشيخ احمد ياسين ، وكذلك زيارة للمستشفى الاندونيسي، ومن المتوقع أن يصل الوفد لقطاع غزة يوم الأربعاء القادم ويغادر في ذات اليوم الي القاهرة ومنها الي جاكارتا.

يذكر أن مرزوقي كان أول رئيس برلماني يزور قطاع غزة بعد حرب الفرقان للتضامن مع أبناء شعبنا وتأييدا للموقف الفلسطيني الداعم للثوابت الوطنية، وشملت زيارته حينها افتتاح عدد من المؤسسات والمشاريع في قطاع غزة وخاصة المستشفى الاندونيسي شمال القطاع ، كما قام بحر بزيارة لاندونيسيا بدعوة رسمية من رئيس البرلمان الاندونيسي على رأس وفد برلماني في شهر يونيو المنصرم التقي خلالها رئيس البرلمان الاندونيسي بالإضافة للعديد من الفعاليات البرلمانية ولقاءات مع الوزراء وشخصيات سياسية واعتبارية.