وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتسلم معدات إنقاذ من الحكومة والشعب الأمريكي

نشر بتاريخ: 06/01/2013 ( آخر تحديث: 06/01/2013 الساعة: 13:43 )
رام الله- معا - تسلم جهاز للدفاع المدني الفلسطيني اليوم ، أجهزة ومعدات للإطفاء والإنقاذ بقيمة مليون دولار أمريكي لتجهيز وإمداد ستة وعشرين مركز دعما من الحكومة والشعب الامريكي لجهاز لدفاع المدني وذلك للقدرة على دعم قدرتهم للحد من مواجهة الحوادث .

وذكر تقرير لإدارة العلاقتات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه تم إستلام أجهزة ومعدات وأدوات يدوية وسلالم وحبال التي تستخدم في التعامل مع حوادث الحرائق وحوادث الإنقاذ فهي ضمن مواصفات عالمية ومعمول بها في أنظمة الحماية المدنية ، لتنفيذ واجبات ومهام الدفاع المدني على اكمل وجه ، ومساعدة المواطنين على الشعور بالامان .

وفي كلمته تحدث العميد محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني أن هذه الهدية المقدمة من الشعب الامريكي للتخفيف من معاناة شعبنا ، وذكر ان هذه المنحه تشكل رافعه لتعزيز ودعم قدرات الدفاع المدني في مواجهة حوادث الحرائق وتخفيف المعاناة والالم في ظل شخ الموارد ونقص والامكانيات .

وأضاف عيسى ان هذه المنحة جاءت ضمن برنامج تعاون متكامل لرفع قدرات الدفاع في مجال التنمية البشرية وذلك من خلال عقد دورات عامة ومتخصصة للدفاع المدني وايضا في مجال إمداد المراكز والمعدات والاليات ، وقال أن التطور الذي يشهده الدفاع المدني سواءاً على مستوى التدريب بشقية المجتمعي والتخصصي لكوادره أو التجهيز بالمعدات والآليات والتي بدأتا بوتيرة متصاعدة ومتسارعة مما عزز بتقديم الخدمات الضرورية للمواطن والسمو بها لتشمل كافة فئات المجتمع وبكافة الظروف الطبيعية وغير الطبيعية ، مقدماً شكره للشعب الأمريكي على الإهتمام الدائم الذي توفره وتقدمه لتطوير الجهاز ورفده بما يلزم وتحسسهم الدائم لما يخدم مصالح شعبنا مما يعكس على الروح الوطنية والقيادية العالية التي تتحلى بها لنيل استقلاله تحت قيادة رمز الشرعية الرئيس محمود عباس أبو مازن .

وفي نهاية كلمته شكر العميد هذا الدعم من الحكومة الامريكة على تقديم الدعم وتحدث العميد على أن يستمر هذا التعاون والدعم والصداقة وأيضا شكر عيسى مكتب المنسق الامريكي والأخوة في وزارة الداخلية ومديرية الدفاع المدني . م ي