وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحف الاسرائيلية تتخوف من انتشار الجرثومة القاتلة بالمستشفيات كالنار في الهشيم

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 08:10 )
بيت لحم -معا- ابدت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس تخوفها من انتشار الجرثومة القاتلة (كلبسيا) كالنار في الهشيم بين المرضى والمواطنين المتواجدين داخل المستشفيات.

فقد اوردت صحيفة يديعوت أحرونوت في صدر عناوينها الرئيسية أن المستشفيات غير جاهزة لمنع انتشار الجرثومة القاتلة لعجزها عن تطبيق التعليمات الصادرة إليها حيث تعاني المستشفيات من نقص في غرف الحجر الطبي للمرضى المصابين بالجرثومة فضلاً عن نقص الأيدي العاملة للاعتناء بهؤلاء المرضى.

ونقلت الصحيفة عن أخصائي في الأمراض المعدية تحذيره من مغبة انتشار الجرثومة كالنار في الهشيم حال عدم التحرك السريع لاحتوائها .

بدورها ذكرت صحيفة "معاريف" أن ثمة بالفعل عدة جراثيم أخرى مقاومة للمضادات الحيوية تنتشر في المستشفيات إلا أن وزارة الصحة لا تملك قاعدة معلومات دقيقة حولها .

على صعيد آخر طالبت وزارة الصحة بزيادة اعتماداتها بمبلغ يعادل مليارين وخمسمئة مليون شيكل لتوسيع البنى التحتية في المستشفيات وزيادة عدد الاسرة في المستشفيات.

من جهة اخرى قالت مصادر اعلامية ان طاقم تقصي الحقائق الذي شكلته وزارة الصحة الاسرائيلية بدأ بالعمل في مستشفيات بهدف منع انتشار الجرثومة المقاومة للمضادات الحيوية التي اكتشفت في عدة مستشفيات .

وقالت وزارة الصحة انه تم اصدار التعليمات اللازمة الى جميع المستشفيات حول كيفية التعامل مع الجرثومة القاتلة وليس هناك ما يدعو للفزع .