وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الاعلامي للديمقراطية يستنكر اختطاف مراسل "BBC" في غزة

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 01:07 )
رام الله- معا- استنكر ناطق باسم المكتب الاعلامي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عملية اختطاف الصحافي البريطاني "الن جونسون" الذي يعمل مراسلا لشبكة "BBC" الاخبارية البريطانية في غزة.

وقال الناطق في بيان وصلت "معا"، "إن عملية اختطاف الصحافيين والزائرين الأجانب، تمس بالمصالح العليا للشعب الفلسطيني، وتأتي بالضرر على سمعة القضية ومقاومة شعبنا الباسلة، محذرا من عواقبها السلبية لدى الرأي العام العالمي، خاصة المتضامن مع قضيتنا العادلة".

وطالب الأجهزة الأمنية الفلسطينية بسرعة التحرك والعمل على إطلاق صراح الصحافي بسلام وتقديم الجناة للعدالة، مشددا على وجوب ضمان حرية الصحافة والعمل الصحافي، وأمن وسلامة الصحافيين بغض النظر عن جنسياتهم، خاصة في المناطق الخاضعة للسلطة الوطنية.

ولفت إلى أهمية سرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية حقيقية، لتباشر عملها واضعة في سلم أولوياتها محاربة آفة الانفلات الأمني التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني، وتقف وراء مثل هذه الحوادث وغيرها من الجرائم التي تمس بحياة وممتلكات المواطنين والزائرين للبلاد على السواء.

وفي هذا السياق، طالب الناطق باسم الجبهة الديمقراطية، بإعادة تشكيل وتأهيل الأجهزة الأمنية الفلسطينية على أسس علمية ومهنية، لضمان فاعلية عملها في حماية أمن المواطن والوطن.