وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"صرخة مقدسية" عنوان المقدسيين لمواجهة اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 16/02/2013 الساعة: 15:58 )
القدس - تقرير معا - يبتكر الفلسطينيون طرقا تبرز كفاحهم اليومي ضد الاحتلال بدءا من تظاهرات شعبية وقرى افتراضية، وصولا الى ابداع جديد اطلقه اهالي القدس بعنوان "صرخة مقدسية"، لتكون عنوان المرحلة المقبلة لنيل حقوقهم.

كاميرا معا رصدت "صرخة مقدسية" وجاءت بالتفاصيل...



وفي ذات السياق، قال د.ناجح بكيرات مدير المسجد الاقصى المبارك لـ معا ان فعالية "صرخة القدس" جاءت استمرار لصرخات المقدسيين والامهم، حيث تهدف الخيمة لمعالجة 3 محاور رئيسية في القدس، وهي معالجة الوضع الانسان ويتمثل بالاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والمواطنين المقدسيين الذين تفرض عليهم الضرائب ويهجرون من منازلهم، قائلا :" يجب ان نستثمر بالانسان المقدسي".

والمحور الثالث حسب د.بكيرات، وهو معالجة محور العمران المهدد بالهدم والمصادرة والمقدسات والشوارع التي تهود ولمعالجة سياسات الاحتلال لتغيير طبيعة المدينة.

|204707|

واضاف د.بكيرات لـ معا ان ما يجري في القدس من التحضير لبناء الهيكل فهذا ليس من فعل المستوطنين فقط انما المقدسيون يواجهون دولة محتلة تريد قلع المقدسيين من مدينتهم لتجعلها عاصمة لهم.

واكد بكيرات ان الخيمة "صرخة مقدسية" ستكون شعارنا في القدس حتى يعود الحق لاهله.

واكد بكيرات ان المقدسيين والفلسطينيين لا يعولون على العالم العربي والاسلامي انما يعولون على الله وحده، وعلى الشعب المقدسي، مؤكدا ان العالم العربي والاسلامي لا يسمعنا، لذا قال اتوجه لكل المقدسيين اطفال وشباب وشابات ونساء وشيوخ ورجال انتم من تستطيعون تغيير المعادلة فقط.