وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد رفيع من اليونسيف يزور المقر المركزي للجان الشعبية في الوطن والشتات بمدينة الخليل

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 00:04 )
الخليل -معا- زارت كل من السيدة وفاء عبيدات مديرة اليونيسف في الجنوب ومتي روكي مسؤولة المعاقين في اليونيسف في فلسطين المقر المركزي للجان الشعبية بالخليل.

وكان في استقبالهم الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي و ابراهيم ابو حسن امين سر اللجان الشعبية للمعاقين في فلسطين وحشد اخر من كوادر وقواعد العمل الشعبي في محافظة الخليل .

وفي بداية اللقاء رحب الشيوخي بالوفد الضيف، واضاف ان هذه المؤسسة الدولية التي تهتم بحقوق الانسان وتتطلع الى العمل الجدي من اجل رفع المعاناة عن ابناء شعبنا من خلال الحرب الشاملة التي يواصلها المحتل الاسرائيلي.

وتطرق الشيوخي في حديثه الى اوضاع المعاقين قائلا:" ان هناك نسبة ليست بالبسيطة من المعاقين في فلسطين بفعل سياسة الاحتلال حيث لا يكاد يوم يمر دون ان يخلف الاحتلال جروح واعاقة فعادة الاعاقة في العالم هي خلقة ربانية بينما نحن في فلسطين وفي انتفاضة عام 1987 اوجدت لدينا اعداد كبيرة من المعاقين وكذلك الانتفاضة الحالية حيث يقدر عدد المعاقين بمئة وسبعون الف في فلسطين منهم ثمانية عشر الف معلق في محافظة الخليل .

وفي نهاية الاجتماع اكد المجتمعون على ضرورة النهوض باوضاع المعاقين والعمل على بحث اوضاعهم صحيا وعلميا والتركيز على التعليم من اجل ان يصبح مجانيا للمعاقين والاتفاق على التعاون من اجل تقديم افضل خدمة للمعاقين في فلسطين .