وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يخصص 37 بالمئة من الأراضي الأميرية للمستوطنات

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 23:36 )
القدس - تقرير معا - منحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي المستوطنين 37% من الاراضي الاميرية في الضفة الغربية لإقامة المستوطنات في حين خصصت 0,7% فقط منها للفلسطينيين.

وكانت ما تسمى "الادارة المدنية" التابعة للجيش الاسرائيلي، كشفت أنه تم تخصيص 37% من الاراضي الأميرية في الضفة الغربية لصالح بناء المستوطنات، في حين خصص الاحتلال 0,7% من هذه الاراضي لصالح الفلسطينيين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الخميس فإن الاراضي الأميرية في الضفة الغربية تصل الى 1,3 مليون دونم، كانت مسجلة باسم الحكومة الاردنية حتى عام 1967، حيث تم تحويلها الى أراضي "دولة" عام 1979 بعد قرار العليا الاسرائيلية منع اقامة مستوطنات على اراضٍ خاصة تابعة للفلسطينيين، فرد الجيش والحكومة الاسرائيلية على هذا القرار بتحويل هذه الاراضي لصالح "الدولة" كي تقوم ببناء المستوطنات عليها.

وفي السياق، قال اسماعيل الخطيب رئيس مقاومة الجدار والاستيطان إنه منذ احتلال القدس والضفة والقطاع، اتخذت حكومة الاحتلال اكثر من قرار وهذه القرارات هدفها السيطرة على الاراضي الفلسطينية.

وأوضح مأمون العباسي عضو اقليم القدس في حركة فتح، بان المطلوب من الامة العربية ليس التنديد وإصدار البيانات، انما التنفيذ على ارض الواقع لحماية فلسطين من التهويد والاستيطان.

للمزيد من التفاصيل في تقرير معا التالي ...