وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقاءه ممثل مؤسسة كوبا الايطالية : محافظ طولكرم يثمن الموقف الايطالي الداعم للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 21:04 )
طولكرم- معا- ثمن محافظ طولكرم، العميد طلال دويكات، الموقف الايطالي الداعم سياسياً واقتصادياً للشعب الفلسطيني، وخاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها، بسبب استمرار اجراءات القمع الاسرائيلية، والحصار الاسرائيلي والدولي، الذي انعكس سلباً على الوضع الاقتصادي، وادى الى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، مما يعطي اهمية كبيرة للمشاريع التي تنفذها المؤسسات الدولية مثل مؤسسة كوبيا الايطالية للتخفيف من حدة البطالة والفقر.

جاء ذلك خلال لقاء العميد دويكات، مع البيرتو،ممثل مؤسسة كوبيا الايطالية، حيث تم بحث امكانية تنفيذ مشاريع، لخلق فرص عمل، وتشغيل العاطلين عن العمل،في عدد من بلدات وقرى المحافظة.

واعرب دويكات، عن استعداد المحافظة، لتقديم الدعم اللازم، لتمكين هذه المؤسسة، من اختيار مشاريعها،وتنفيذها في مختلف المواقع، وذلك من خلال قسم الدراسات في المحافظة، الذي لديه دراسات حول احتياجات كل بلدة وقرية، من المشاريع، واولوية التنفيذ لكل منها.

وتم خلال اللقاء، الاتفاق على عقد اجتماع آخر، مع مسؤولي المؤسسة الايطالية، ومسؤول قسم الدراسات في الدائرة الاقتصادية في المحافظة خالد الزغل، في الايام القليلة القادمة، للبحث في تفاصيل المشاريع المنوي تنفيذها، وتحديد المواقع التي ستنفذ فيها هذه المؤسسة مشاريعها، من خلال التعاون مع المجالس المحلية.

من جانبه، اشار البيرتو، ان هذه المؤسسة، بدأت تنفيذ مشاريعها في الاراضي الفلسطينية منذ عام 2002 ، فيما بدأت بتنفيذ مشاريعها في ست قرى في طولكرم، في مجال ارصفة الشوارع والجدران على جوانب الشوارع، وغيرها وتعمل حاليا في ثلاثة مواقع "قفين والنزلة الغربية".

واضاف انه من المقرر، ان يتم خلال شهر، اختيار مواقع جديدة، من اجل تنفيذ مشاريع فيها، تهدف الى تشغيل العمال، وايجاد دخل مؤقت لهم، خاصةً العمال العاطلين عن العمل، والذين يعيلون اسر تتكون من خمسة افراد فأكثر، كما يستفيد من هذه المشاريع، القرى والبلدات بشكل عام، ومن المتوقع ان يتم تنفيذ مشاريع مستقبلية في كل من "شوفة وصيدا وعلار وسفارين وغيرها".