وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اكثر من 80% من مستوطني غزة جلوا عنها وقوات الامن الفلسطيني تبدأ بالانتشار في محيط المستوطنات

نشر بتاريخ: 14/08/2005 ( آخر تحديث: 14/08/2005 الساعة: 19:28 )
معا - بدأ الالاف من افراد قوات الامن الفلسطيني عملية انتشار واسعة في محيط المستوطنات الاسرائيلية وعلى الطرق المؤدية اليها .
وحسب مصادر امنية فلسطينية فإن سبعة الاف وخمسائة جندي فلسطيني بدأوا بالانتشار اولا قرب مستوطنة موراج جنوب خانيونس وقرب مستوطنات غوش قطيف فيما انتشر اكثر من الف جندي على طريق كوسوفيم العسكري جنوب دير البلح وهو الطريق الرئيس المخصص لنقل المستوطنين من مستوطنات غوش قطيف الى داخل المدن الاسرائيلية .
وقال حسين ابو عاذرة قائد العمليات في الامن الوطني الفلسطيني ان الانتشار هو لحماية الامن الفلسطيني ولضمان انسحاب هادئ من قطاع غزة وان الانتشار جاء بتنسيق امني فلسطيني مصري حيث يشرف ضباط امن مصرين على عملية الانتشار
شهود عيان قالوا لمراسلنا ( ان عشرات الشاحنات الاسرائيلية بدأت بمغادرة قطاع غزة طوعيا عبر طريق كوسوفيم العسكري وقد مر هؤلاء من امام قوات الامن الفلسطينية التي قامت بنصب خيام ودوريات راجلة على طول الطريق ) .
وحسب مصادر امنية فلسطينية فإن ثمانين بالمئة من المستوطنين غادروا بالفعل قطاع غزة في حين يبدأ تنفيذ خطة فك الارتباط رسميا يوم غدا الاثنين حيث يشرع الجيش الاسرائيلي بتوزيع اوامر الاخلاء على المستوطنين لمدة يومين يفقد من لا يخرج منهم جزء من التعويضات