وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل ترفيهي للاطفال بمناسبة يوم الطفل العالمي واسبوع القراءة الوطني في مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 19:53 )
قلقيلية - معا - ضمن فعاليات أسبوع القراءة الوطني ويوم الطفل الفلسطيني نظمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي واللجنة التحضيرية لأسبوع القراءة وبالتعاون مع بلدية قلقيلية يوما ترفيهيا للأطفال في حديقة حيوانات قلقيلية شمل على العديد من الفقرات الترفيهية الخاصة بالأطفال وشارك فيه قرابة الثلاث مائة طفل منهم ما يقارب المئة وخمسين طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدرسة الأمل للصم وجمعية المرابطات الخيرية.

حيث افتتح المهرجان بكلمة لوزارة الثقافة ألقاها السيد نضال حمايل تحدث فيها عن معاناة الأطفال في فلسطين نتيجة الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وضرورة عمل مثل تلك النشاطات للتخفيف عن الأطفال في فلسطين

وأكد حمايل على ضرورة أن تقوم جميع المؤسسات الفلسطينية برعاية الأطفال الفلسطينيين كونهم جزء من اطفال هذا العالم ولهم الحق بالعيش بكرامة ورفاهية داخل وطنهم ومجتمعاتهم.

بدوره فقد أعرب منسق مؤسسة تامر في محافظة قلقيلية رائد عمر عن شكره الكبير للجنة التحضيرية في محافظة قلقيلية وعلى رأسها مديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة وجمعية الهلال الأحمر في بلدة حبلة ومكتبة بلدية قلقيلية على جهودهم المميزة في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع الوطني.

كما شكر بلدية قلقيلية على تعاونها البناء في التخفيف والترويح عن أبناء المحافظة من خلال تقديم حديقة الحيوانات ومنتزه الحديقة لإقامة هذه الفعاليات فيها مجانا .