وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي الضفة فرحون بالانسحاب من غزة ويأملون ان ياتي اليوم الذي يحتفلون فيه بجلاء الاحتلال عن اراضيهم

نشر بتاريخ: 15/08/2005 ( آخر تحديث: 15/08/2005 الساعة: 18:47 )
بيت لحم- طولكرم- معا- اعرب المواطنون الفلسطينيون في محافظات الضفة الغربية عن فرحهم الشديد برؤية انجلاء الاحتلال عن قطاع غزة, وتمنى المواطنون ان يزول الاحتلال عن كامل الارض الفلسطينية المحتلة, وان تنتهي معاناة الشعب الفلسطيني بتحقيق حلمه باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطيلة الساعات الماضية امضى الفلسطينيون في محافظات الضفة الغربية متابعتهم للانسحاب من خلال شاشات التلفزة ومحطات الاذاعة التي اخذت تبث صور الانسحاب وتتابع لحظة بلحظة اندحار الاحتلال عن القطاع مع مزيد من اللقاءات والتحليلات والتعليقات التي رسمت سيناريوهات كثيرة للمرحلة المقبلة ما بعد الانسحاب من غزة.


وقال حسن عبد ربة من بيت لحم " هذه خطوة من طرف واحد, وهي لا تحقق الطموح الفلسطيني, ولا السيادة الوطنية وفق القانون الدولي ما دام بقية اراضي الضفة والقدس تخضع للاحتلال الاسرائيلي بشكل كامل, ومع ذلك فهذه الخطوة احدى ثمار النضال الفلسطيني على مدى عشرات السنين".

وعن توقعاته لمستقبل الضفة الغربية بعد الانسحاب من غزة قال عبد ربه في اعتقادي ان الشعب الفلسطيني سيستمر في صموده وتصديه لكل اجراءات الاحتلال وسياسة الاحتلال حتى ينجز الحرية والاستقلال بشكل حقيقي في ظل دولة حدودها الرابع من حزيران".

وقال ابو محمد الجندب من طولكرم "اتمنى بأن يكون هذا الانسحاب بداية للإنسحاب من كافة الاراضي الفلسطينية, مع انني واثق تماما بأن بني صهيون لا يمكن الوثوق بهم, فكم من معاهدة وميثاق تم نقضه من قبلهم قبل ذلك, على كل حال اتمنى دوما الخير والفرح لأهلنا في القطاع فقد حرموا كثيرا من الفرحة والابتسامة, فقد كانت كل حياتهم تدمير واغتصاب وقتل وتشريد".

من جانبها قالت الحاجة ام فرح سعادة من طولكرم "انا جدا سعيدة بهذا الانسحاب, ولكن كثيرة هي الوعود الاسرائيلية التي نقضت وعبر العديد من السنوات", وتمنت الحاجة ام فرح ان يكون الله بعون اهلنا في القطاع, ويهنئهم بهذا التحرير العظيم.

الشاب محمد عودة قال"كن على ثقة تامة بأن بني صهيون لا امان لهم, ولكن اتمنى بأن تكون هذه الخطوة الصغيرة بداية لتحرير كامل ترابنا الفلسطيني, كما انني ادعوا جميع الاطراف بأن لا يلتهون بهذا الانسحاب البسيط وينسوا بقية ارضنا الفلسطينية, فلسطين من البحر الى النهر ونحن نريدها كاملة وستكون لنا ان شاء الله".