وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موفاز: لن نسمح للفلسطينيين بدخول المستوطنات فورا والجيش سيقى منتشرا فيها لاسابيع

نشر بتاريخ: 16/08/2005 ( آخر تحديث: 16/08/2005 الساعة: 12:14 )
معا- اكد شاؤول موفاز وزير الجيش الاسرائيلي ان الجيش لن يسمح للفلسطينيين بالدخول الى المستوطنات المنوي الانسحاب منها فورا بعد اخلاء المستوطنين منها.

واوضح موفاز خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعدة عسكرية قرب القطاع ان قوات الجيش ستبقى منتشرة في تلك المستوطنات فترة اخرى قد تمتد عدة اسابيع.

وادعى ان الجانب الفلسطيني كان قد ابلغ بذلك خلال جلسات التنسيق, قائلا: يبدو ان هذه الرسالة لم تستوعب لدى الجانب الفلسطيني مما يقتضي اعادتها, وأضاف موفاز انه يجب على الجانب الفلسطيني ان يتقيد بكافة الالتزامات والتفاهمات التي جرت معه.

وحذر موفاز معارضي الانسحاب في غزة من القيام باعمال عنف ضد الجنود الذين سيتولون مهمة تنفيذ الانسحاب مشيرا" ان قوات الامن لن تسمح للمشاغبين الخارجين على القانون بعرقلة اجلاء المستوطنات, وسيتم اعتقالهم فورا".

واعلن موفاز انه سيتم مساء اليوم اتخاذ القرارات الخاصة بتحديد المستوطنات التي سيتم اخلاؤها أولا, مشيرا الى انها ستتخذ بناء على المعطيات الخاصة بنسب المستوطنين الذين غادروا منازلهم بمحض إرادتهم حتى انقضاء المهلة المحددة لذلك بحلول منتصف الليل.

وفيما اشاد وزير الجيش بسلوك المستوطنين الذين وصفهم بالتصرف بصورة متوازنة ومسؤولة رجح موفاز ان تنجز عملية الاخلاء حسب الزمن المحدد لها.

من جانبه اكد دان حالوتس رئيس اركان الجيش الاسرائيلي ان الجيش قام حتى الان بمهامه وفق التوقعات والخطط المعدة مسبقا لتنفيذ الانسحاب.