وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الاسلامي لعمال فلسطين يوزع سلة غذائية على أسر العمال بغزة

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 13:26 )
غزة- معا - استكمل التجمع الإسلامي لعمال فلسطين في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية مشروع دعم ومساعدة العامل الفلسطيني، حيث وزع سلة غذائية على المئات من أسر العمال الفقيرة والمحتاجة والأيتام.

ويأتي هذا المشروع في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وانتشار الفقر.

ومن جهته أكد مصطفى ابو تايه مسؤول التجمع الاسلامي لعمال فلسطين، أن مشروع السلة الغذائية يأتي ضمن سلسلة المشاريع التي ينفذها التجمع الإسلامي، مؤكداً على الاستمرار في تنفيذ المشاريع المختلفة من أجل خدمة أوسع شريحة من العمال وأبناء الشعب الفلسطيني.

وبين أن ذلك يأتي تماشياً مع أهداف التجمع الاسلامي ورسالته الإنسانية السامية في تخفيف المعاناة عن العمال وأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في ظل الوضع الاقتصادي المتدهورة نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات.

ومن ناحيته اكد ابراهيم الخطيب مسؤول التجمع الاسلامي لعمال فلسطين في المحافظة الوسطى، ان هذا المشروع يأتي ضمن رسالة ونشاطات التجمع من اجل تخفيف العبء عن ابناء الشعب الفلسطيني المجاهد والذي أثقلته المعاناه من الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاصر قطاع غزة منذ اعوام.

وأوضح الخطيب أن هذه المشاريع تأتي ضمن دراسة ميدانية لظروف العائلات المحتاجة والتي يرصدها التجمع الاسلامي من خلال فريق من الباحثين والذين يختارون الاسر المحتاجة من خلال معاير معينة وحسب درجة الفقر وعدد افراد الأسرة، حيث يتم تجهيز كشوفات واعداد قاعدة بيانات يتم مخاطبة الجهات المسؤولة ممثلة بالاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية الاطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

ومن جهته أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومسؤول ملف العمل النقابي يوسف الحساينة بأن الاتحاد الإسلامي والتجمع الإسلامي لعمال فلسطين سيستمران بتقديم المزيد من هذه المشاريع الخيرية والتي تخفف العبء عن العامل والمواطن الفلسطيني في ظل استمرار الحصار الصهيوني على قطاع غزة.

وأكد الحساينة بأن الاتحاد الإسلامي سيبذل كل الجهود من أجل توفير ما يستطيع من مساعدات وخدمات لشريحة العمال المحتاجين والأسر الفقيرة.

وشكر المواطنين المستفيدين من المشروع القائمين على هذه المشاريع الخيرية واعربوا عن مدى فرحتهم لوجود من يتفقدهم دوماً ويعمل على مساعدتهم في الوقت الذي هم فيه بأمس الحاجة للمساعدة.