وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء في محافظة سلفيت يبحث القدرة التنافسية لزيت الزيتون

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 14:43 )
سلفيت - معا -التقى محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه اليوم ، السيد " اندريا اكوستنشي" المستشار الدولي في مجال الاقتصاد المحلي وتطوير سلسلة القيمة المحلية لزيت الزيتون ، يرافقه من اتحاد لجان العمل الزراعي"UAWC" المهندس ماجد ناصر ، بهدف وضع المحافظ في صورة اخر المستجدات المتعلقة بمشروع زيادة القدرة التنافسية لزيت الزيتون الفلسطيني، الذي يديره وينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بتمويل من الاتحاد الاوروبي " EU "، في اطار بناء سلسلة القيمة المحلية لزيت الزيتون.

في بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بزيارة ولقاء السيد اندريا، مؤكدا اهتمام محافظة سلفيت بكل ما من شأنه النهوض بقطاع الزيت والزيتون المحلي والعمل على تحسينه كما ونوعا، وشكر القائمين على المشروع مثمنا جهودهم ومساعيهم في استهداف محافظة الزيتون ومزارعيها، لما لذلك من اثر ايجابي في دفع عجلة الاقتصاد بالمحافظة الى الامام ودعم لصمود الاهالي فوق ارضهم المهددة من قبل الاحتلال.

بدوره اعرب السيد اكوستنشي عن سعادته بهذه الزيارة ولقاء المحافظ ابو بكر، والاستماع منه الى احتياجات المحافظة، مبينا ان الهدف من الزيارة ايضا هو الاجتماع مع المؤسسات ذات العلاقة بانتاج زيت الزيتون وتسويقه بالمحافظة، وجمع معلومات كافية بهذا الخصوص.

وخلال اجتماع عقد في مقر المحافظة التقى اندريا كل من مدير زراعة سلفيت م. ابراهيم الحمد ورئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي بحضور مديرة التخطيط بالمحافظة م. نصرة عزريل و م. ماجد ناصر، حيث تم اطلاعه على اهم المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي وقطاع زيت الزيتون ، وطبيعة العلاقة القائمة بين الاطراف المعنية بالمحافظة.

جدير بالذكر ان هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة من اللقاءات ذات العلاقة بدراسة واقع زيت الزيتون وجمع معلومات كافية عنه على المستويين المحلي والوطني، وتحليلها من اجل وضع خطة استراتيجية واضحة لتطبيقها على الارض.