وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب شهداء الاقصى في غزة تتهم اسرائيل باختطاف الصحافي الفرنسي وتطلب من الرئيس الفرنسي التريث في اتخاذ قراراته

نشر بتاريخ: 18/08/2005 ( آخر تحديث: 18/08/2005 الساعة: 17:13 )
معـــا- تهم ابو احمد احد قادة كتائب شهداء الاقصى في غزة اسرائيل باختطاف الصحافي الفرنسي مشيراً الى ان جميع التنظيمات الفلسطينية ادانت العملية (( وهذا يشير الى اصابع اسرائيلية في القضية )) واضاف ابواحمد ان المعلومات المتوفرة تشير الى ان حالة من الفوضى كانت تسود المنطقة لحطة الاختطاف ، الامر الذي سهل العملية ، اضافة الى انه من المعروف ان الصحفيين يتحركوا بكل حرية وهذا ما جعل من عملية الاختطاف كانها عملية طبيعية خاصة وان الخاطفين كانوا غير ملثمين الامر الذي لم يثر شكوك المتواجدين في المكان اضافة انهم لم يتم استعمال القوة في عملية الاختطاف... ،واضاف ان التجارب السابقة التي تم فيها عمليات اختطاف كانت تتم متابعتها ومعرفة مطالب الخاطفين مشيرا ان هذه الحالة تتميز بانها الاخطر خاصة انه لم يعلن احد مسؤوليته ومطالبه .

وكان مجهولون مسلحون في غزة خطفوا الصحافي الجزائري الأصل محمد اللواتي(45عاماً) منذ خمسة أيام ولا تزال مستمرة الى الان.

واشار القائد في الكتائب ان العملية تسيء للقضية الفلسطينية والطرف المستفيد هي اسرائيل مضيفا انه تم ابلاغ كافة عناصر الكتائب بالبحث والتنسيق مع الاجهزة الامنية وخاصة جهازي الشرطة والامن مشيراً ان الكتائب لا تملك اي معلومات حتى الان .

وناشد ابواحمد الرئيس الفرنسي بالتريث قبل اتخاذ اي خطوة تسيء للشعب الفلسطيني وتابع قائلا(( عليه ان يعلم ان كل الفلسطينيين يصطفون صفا واحدا للافراج عن المخطوف )).

وكان الرئيس الفرنسي شيراك قد هدد في وقت سابق بقطع المساعدات التي تقدمها بلاده للسلطة الفلسطينية .