وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البردويل: لدينا مئات الوثائق تثبت تورط فتح في نشاط معاد لحماس

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 20:18 )
غزة- معا - قال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس إن لدى حركته مئات الوثائق التي تدين حركة فتح والسلطة الفلسطينية بالعمل على التحريض على حماس والشعب الفلسطيني.

واوضح خلال مقابلة مع قناة الاقصى الفضائية التابعة لحماس أن بعض هذه الوثائق تم الحصول عليها من عدد من المعتقلين لدى امن المقالة بغزة وان بعضهم قدم المعلومات خوفا من قطع راتبه وهي في معظمها مقدمة الى اللواء ماجد فرج رئيس المخابرات الفلسطينية.

وأشار البردويل الى أن بعض الوثائق تتعلق بانشطة وهمية لحركة حماس وكتائب القسام في سيناء وبعضها الاخر عن عمليات تجسس وصلت حتى حزب الحرية والعدالة في مصر.

وعرض البردويل خلال المقابلة التي امتدت لساعة كاملة اربع وثائق حصلت عليها حماس تستند في معلوماتها على مصادر خاصة في غزة تتعلق بتهريب اسلحة متنوعة الى الاخوان في مصر ومخازن اسلحة في غزة وحراسات على منزل القيادي في حماس موسى ابو مرزوق، نافيا كل ما جاء في الوثائق ومشككا في صحتها.

وشن البردويل هجوما لاذعا على حركة فتح باعتبار ما تقوم به اساءة للشعب الفلسطيني، موضحا ان اتصالات شخصية جرت بين وكيل وزارة الخارجية في المقالة غازي حمد وعدد من قيادات فتح لم تؤد الى وقف هجوم فتح على حماس ما دفع حركته الى الكشف عن مزيد من الوثائق.

ووعد البردويل بعقد مؤتمر صحفي قريبا لنشر هذه الوثائق فيما قام تلفزيون الاقصى بنقل شهادات لاشخاص ذكرت اسمائهم في الوثائق يؤكدون انها كاذبة بينهم شخصان اكدا انهما لم يزورا مصر في يوم من الايام رغم حديث الوثائق عن نشاط مزعوم لهم في مصر.