وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرسائل القصيرة تتفوق على الاتصالات الهاتفية في بريطانيا ..واكثر من 5 مليون رسالة يوميا في اسرائيل

نشر بتاريخ: 04/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 00:02 )
بيت لحم - معا- اظهر استطلاع للرأي اجرته شركة البحوث التسويقية البريطانية " jd power " وشمل عينة مكونة من 2000 شخص ممن يستخدمون الهاتف الخلوي تفوق الرسائل القصيرة "sms " باكثر من 30% على الاتصالات الهاتفية الخلوية .

وبينت النتائج ان المواطن البريطاني يرسل يوميا ما معدله 3.6 رسالة قصيرة مقابل 2.8 اتصال خلوي .

وعقب خبراء الشركة على هذه المعطيات التي تشكل ثورة في مجال الاتصالات الخلوية بقولهم ان المواطن البريطاني يفضل ارسال رسالة قصيرة على الاتصال الصوتي وذلك للفوارق الواضحه في الثمن اضافة الى فقدان الهاتف الخلوي لموقعه كرمزا للوضع الاجتماعي بعد ان انتشر بشكل واسع جدا واصبح في متناول الجميع لذلك لم يعد الاشخاص بحاجة الى ترك انطباع ايجابي عن شخصياتهم ووضعهم الاقتصادي بواسطة الظهور والتحدث بالهاتف الخلوي .

وفيما يتعلق باسرائيل اظهرت معطيات شركات الهاتف الخلوي الاسرائيلية تفوق المحادثات الصوتية على الرسائل القصيرة بواقع عشرة اضعاف بحيث يرسل الاسرائيليون حوالي 5 مليون رسالة قصيرة يوميا مقابل 79 مليون دقيقة اتصال خلوي بمعدل زمني متوسط 90 ثانية للمحادثة الواحدة مما يعني 52.5 مليون مكالمة يوميا .

واكدت الشركات الاسرائيلية ان اعداد الرسائل القصيرة التي يرسلها الاسرائيليون اخذه في الارتفاع بشكل مستمر لكنها لا زالت متأخرة عن عدد المكالمات الصوتية .