وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يؤكد أهمية سلاح المقاومة في ترحيل الاحتلال من القدس والضفة وغزة

نشر بتاريخ: 21/08/2005 ( آخر تحديث: 21/08/2005 الساعة: 11:47 )
جنين-معا- استقبل نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عبد العزيز السيد الأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية. وضم الوفد كمال عبيد من المؤتمر الوطني السوداني وحمدي حسين من المؤتمر الوطني الجزائري وفؤاد دبور من الحزب البعث التقدمي الأردني ومجدي احمد حسين من الحزب الشيوعي المصري واحمد يوسف من الحزب الشيوعي الديمقراطي الأردني.

وتناول البحث الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وخطة شارون بعد الانسحاب في تكثيف تهويد القدس وتوسيع الاستيطان وبناء جدران الضم على 58% من مساحة الضفة الغربية".

وأكد حواتمة أن الانسحاب الإسرائيلي يجب أن يكون كاملا ونظيفا من قطاع غزة والحدود البرية والبحرية والجوية.

وأضاف أن سلاح المقاومة له دور هام في رحيل الاحتلال والاستيطان عن قطاع غزة و في مقاومة الاحتلال والاستيطان حتى يرحل عن القدس والضفة الغربية كما حذر حواتمة من الفتن الداخلية.

وشدد على أهمية إعادة بناء مؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الائتلافية الفلسطينية بانتخابات جديدة على أساس التمثيل النسبي الكامل لمواجهة خطط شارون القادمة بصف موحد وحكومة وحدة وطنية عملا بمبدأ "شركاء في الدم شركاء في القرار".
ودعا حواتمة الأحزاب العربية إلى اخذ دورها بمساندة المقاومة وتنفيذ قرارات إعلان القاهرة لبناء الوحدة الوطنية في الضفة والقدس وقطاع غزة وفي أقطار اللجوء والشتات.