وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة اسرائيلية في قصف على سديروت وبيرتس يتوعد وتحذير اسرائيلي من قيام حماس باطلاق صواريخ بعيدة المدى

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 17:53 )
بيت لحم - معا- نقلت مصادر صحفية اسرائيلية عن مسؤولين كبار في المؤسسة الامنية الاسرائيلية قولها ان حماس قد تلجأ الى اطلاق صواريخ بعيدة المدى لضرب مدينة عسقلان ومناطق اخرى في العمق الاسرائيلي وذلك في ضوء التطورات الامنية المتلاحقة التي يشهدها قطاع غزة .

واضافت المصادر ان توجيهات امنية خاصة بهذا الموضوع قد نقلت الى طواقم الانقاذ والطوارئ حتى تكون مستعدة لمثل هذا الاحتمال .

وكانت امرأة اسرائيلية اصيبت اليوم بجراح خطيرة جراء سقوط صاروخ فلسطيني اطلق من شمال قطاع غزة على منزلها بمدينة سديروت .

وذكرت مصادر صحفية اسرائيلية ان ثلاثة صواريخ اطلقت باتجاه منطقة النقب الغربي سقط احدها على احد المنازل في مدينة سديروت واصاب اسرائيلية فيما لم تؤدي باقي الصواريخ الى اية اصابات او اضرار .

وتزامن القصف الجديد مع جلسة المشاورات الامنية التي يعقدها اولمرت ووزير الجيش عمير بيرتس مع كبار قادة المؤسسة الامنية لتقييم الاوضاع في قطاع غزة وتحديد الخطوات الاسرائيلية لمواجهة تفاقمها واستمرار عمليات اطلاق الصواريخ وتكثيفها خلال اليوميين الماضيين .

وتوعد وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس خلال كلمة القاها اليوم " الاربعاء " خلال مراسيم احياء ذكرى الجنود الذين سقطوا في معركة القدس قادة الفصائل الفلسطينية المسؤولية عن اطلاق الصواريخ باتجاه سيدروت وغيرها من الاهداف الاسرائيلية .

واضاف بيرتس "بان احدا لن يكون في منأى عن الرد الاسرائيلي مؤكدا ان اسرائيل لن تكون جزءأ من الصراع الداخلي الفلسطيني الا انها سترد بشدة على استمرار عمليات اطلاق الصواريخ .

واردف بيرتس قائلا " ستنفذ اسرائيل العمليات الواجبة للدفاع عن نفسها وسيادتها وامن مواطنيها ولن تسمح للمنظمات الارهابية باملاء ارادتها في الشرق الاوسط" .

وكانت مدينة سيدروت قد تعرضت الليلة الماضية الى قصف مكثف بالصواريخ تبنته كتائب القسام وكتائب احمد ابو الريش وادى الى سقوط عددا من الاصابات واجبر اسرائيل على فتح الملاجئ العامة في المدينة لاول مرة .

وكانت الطائرات الاسرائيلية نفذت اليوم غارة جوية استهدفت موقعين للقوة التنفيذية والامن الوقائي في رفح ما ادى الى استشهاد خمسة واصابة 4 اخرين , وذلك ردا على سقوط صواريخ على المدن الاسرائيلية حسب تبرير الجيش الاسرائيلي .