وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ قلقيلية يلتقي وفدا فرنسيا

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 13:22 )
قلقيلية- معا- اطلع مسير أعمال محافظة قلقيلية المهندس عبد الحميد الديك وفدا فرنسيا من مدينة سان بريوك الفرنسية والذي يقيم علاقة توأمة مع بلدية كفر ثلث في محافظة قلقيلية على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه بحضور عودة عودة رئيس بلدية كفر ثلث .

ورحب مسير أعمال المحافظة بالوفد الضيف، مشيدا بالعلاقات الفرنسية الفلسطينية، معبرا عن سعادته بالتوأمة بين بلدية سان بريوك وبلدية كفر ثلث، مشيرا إلى عمق العلاقة بين الشعبين، مؤكدا حرص الشعب الفلسطيني على التواصل مع الشعوب الأخرى في كافة المجالات، مطالبا بنقل المشاهدات اليومية للوفد إلى الشعب الفرنسي ، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني العيش بسلام في ظل دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران عام 1967 .

وقال مسير أعمال المحافظة أن إسرائيل سعت منذ وقوع محافظة قلقيلية تحت الاحتلال العام 1967 لقضم الأرض ونهبها والسيطرة على كافة مقدرات المحافظة، وتجلى ذلك في تكثيف الاستيطان في المناطق الغنية بالمياه وعملت على عزل 19 بئرا ارتوازيا خلف جدار الفصل العنصري .

وأكد الديك على أن محافظة قلقيلية سعت من خلال سياستها التنموية إلى دعم مشاريع البنية التحتية خاصة المشاريع المتعلقة بدعم القطاع الزراعي وقطاع المياه لجعله قطاعا ذو جدو اقتصادية ، مشيدا بالدور الأوروبي في دعم هذه المشاريع .

من ناحيتهم عبر الوفد عن سعادته باللقاء شاكرين نائب المحافظ على ما قدمه من معلومات ، مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.