وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوات البحرية تستقبل سفينة إمداد روسية بالبحر الأحمر

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 16:36 )
القاهرة - معا - وصلت الى قاعدة البحر الاحمر البحرية اليوم سفينة الامداد الروسية (BORIS BUTOMA ) والتي تزور مصر حاليا في اطار زيارة غير رسمية لتعزيز الروابط والعلاقات العسكرية بين القوات البحرية المصرية والروسية.

وتعتبر سفينة الامداد الثانية التي تصل مصر خلال هذا الاسبوع تزامناً مع زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرجي لافروف وسيرجي شويجو إلى القاهرة.

وكان في استقبال السفينة الروسية عددا من ضباط قاعدة البحر الاحمر البحرية حيث تبدأ سفينة الامداد الروسية مهمتها الاولى في المنطقة بعد ان زارت في طريقها ميناء صلاله بعمان وذلك مرورا بقاعدة البحر الاحمر البحرية، وتستمر زيارتها لمدة 4 ايام.

وتعد سفينة الامداد الروسية (BORIS BUTOMA ) واحدة من القطع البحرية التي تعمل حاليا لصالح الاسطول الروسي، ويبلغ طولها 162 مترا وعرضها 21 مترا ويتكون طاقمها من اكثر من 76 فردا، وهي تستخدم لإمداد السفن الحربية الروسية بكافة انواع الامدادات اللازمة لها وذلك اثناء مهامها المختلفة في عرض البحر حيث تستطيع حمل امدادات تقترب من 13 الف طن وقود و400 طن من الذخائر و 500 طن من المياه العذبة بالإضافة الى 400 طن اخرى من الامدادات المتنوعة.