وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي يطلع النائب الهيموني على سير أعمال المحاكم الشرعية

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 14:31 )
القدس -معا- استقبل سماحة الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في فلسطين بمكتبه في مدينة القدس أكرم الهيموني عضو المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأطلع قاضي القضاة الضيف على الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية في فلسطين وبالأخص أعمال الحفريات المستمرة والمتواصلة أسفل المسجد الأقصى المبارك التي تهدد بنيانه والإغلاقات المتكررة ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف.

وقدم رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي شرحاً وافياً عن سير أعمال المحاكم الشرعية والدوائر المستحدثة في ديوان قاضي القضاة والإنجازات التي استطاع تحقيقها وبالأخص مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى التي استطاعت ورغم حداثتها أن تنافس المؤسسات والبنوك حيث تعمل على تمويل ودعم المشاريع في ظل هذه الظروف القاسية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وأشاد الهيموني بعمل جهاز القضاء الشرعي ودوره في خدمة المواطنين وبالأخص عمل دائرة الإرشاد والإصلاح الأسري الذي أدى إلى خفض نسبة الطلاق في فلسطين, مثمنا مجهودات قاضي القضاة من أجل النهوض بالجهاز القضائي الشرعي ودوره بفضح وكشف مخططات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة.