وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تؤكد دعمها لنقابة الأكاديميين البريطانيين التي قررت مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 15:41 )
غزة- معا- أكدت الجبهة الشعبية دعمها الكامل لكل إجراءات المقاطعة التي اتخذتها منظمات الأطباء والمهندسين البريطانيين وقرار الكنيسة الإنجليكانية بسحب استثماراتها من الشركات التي تتعاون مع دولة "الابرتهايد الجديدة", كما وصفتها.

وناشدت الشعبية في بيان وصل "معا" نسخة منه, " البريطانيين والأوروبيين لدعم هذا التوجه الذي جاء ولو متأخراً بعد عذابات 60 عاماً عانى فيها الشعب الفلسطيني الأمرين من الازدواجية في التعامل مع القضية الفلسطينية والانحياز الأعمى لدولة المحتل", كما جاء في البيان.

وطالبت الشعبية في بيانها, اللجنة التنفيذية لـ "م.ت.ف" بأخذ موقف واضح في اتجاه دعم كل الجهود الداعية للمقاطعة خاصة في بريطانيا, ودعم كل الجهود المبذولة من أصدقاء الشعب الفلسطيني لفضح ما قالت عنه "سياسات الكيان الغاصب".

كما طالبت الشعبية روحي فتوح, بصفته المسؤول المباشر عن المنظمات الشعبية الفلسطينية, بإعلان موقف واضح وصريح ووقف كل الأصوات التي تدعو لإفشال المؤتمر المزمع عقده غداً, خاصة من بعض الشخصيات والذين يدعون لإفشال هذا المؤتمر لأسباب تثير التساؤلات والجدل حول ماهية هذه المواقف اللامسؤولة, على حد تعبيرها.

ودعا بيان الشعبية مؤسسة الرئاسة والحكومة لإعلان موقفها الداعم لهذه التحركات الشعبية البريطانية, الداعم لنضال الشعب الفلسطيني, من أجل نيل حقوقه المشروعة في الحرية والعودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.