وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب اليابانية ريو موري ملكة جمال الكون للعام 2007

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 10:45 )
مكسيكو - معا - الغد - انتخبت اليابانية ريو موري (20 عاما) ملكة جمال الكون للعام 2007 خلال مسابقة تنافست فيها ملكات جمال 77 دولة اول من امس في مكسيكو. وفازت ريو موري التي يبلغ طولها 1.79 متر في المرحلة الاخيرة من المسابقة على البرازيلية ناتاليا غيمارايس (22 عاما) التي انتخبت وصيفة اولى والفنزويلية لي خونايتس (21 عاما) التي انتخبت وصيفة ثانية. وتسلمت الشابة اليابانية التاج التقليدي المرصع بالالماس واللؤلؤ وصممه مواطنها كوكيشي ميكيموتو.

وستضع اللجنة المنظمة للمسابقة شقة في نيويورك في تصرف الملكة الجديدة لمدة عام. كما ستحصل الملكة على راتب لم تكشف قيمته، ومجموعة كاملة من الملابس وساعة فاخرة ومنحة لمدة سنتين للدراسة في اكاديمية السينما في نيويورك.

وقالت ريو موري "انني سعيدة فعلا ولا اصدق" ذلك. وتسلمت الشابة اليابانية التاج من البورتوريكية زوليكا ريفيرا، ملكة جمال الكون للعام 2006. وريو موري هي ثاني يابانية تنتخب ملكة لجمال الكون بعد اكيكو كوجيما في 1959. وهي تفكر بعد ان تعيد التاج في 2008، في فتح مدرسة لتعليم الرقص في طوكيو، وهي المهنة التي تقوم بها والدتها، مديرة معهد للرقص قرب طوكيو.

وانتخبت الصينية نينين زانغ ملكة لخفة الروح والفيليبينية انا تيريزا ليكاروس ملكة جمال التصوير. ووقعت الاميركية ريتشل سميث التي قابلها الجمهور بهتافات تعبر عن الاستياء، ارضا بينما كانت تمر بثوب السهرة الطويل على المسرح. وشاركت في المسابقة ملكات جمال 77 بلدا فقط، مقابل 86 العام الماضي.

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الاولى بين الدول التي فازت بتاج جمال الكون (سبع مرات) ، تليها بورتوريكو (خمس مرات)، وفنزويلا (اربع مرات).

ولم تبلغ الفرنسية راشيل لوغران تراباني (18 عاما) الجولة النهائية في المسابقة. وفازت فرنسا مرة واحدة فقط في هذه المسابقة في 1953. وقال المنظمون ان المسابقة التي نظمت في "القاعة الوطنية" الكبيرة المخصصة للحفلات الموسيقية في مدينة مكسيكو، نقلت مباشرة على التلفزيون في 170 بلدا.

وجرت الاختبارات التي خضعت لها المتباريات في عدد من المناطق بينها منتجع كانكون على ساحل الكاريبي والعاصمة مكسيكو. وضمت لجنة التحكيم ملكة جمال الكون في 1993 البورتوريكية دايانارا توريس والممثل الاميركي جيمس كيسن لي وعارضة الازياء ليندسي كلوبين وبطلة الالعاب الاولمبية للتزلج على الجليد ميشال كوان.

وهي الدورة السادسة والخمسون من المسابقة وقد نظمها الثري الاميركي دونالد ترامب وشبكة التلفزيون الاميركية "ان بي سي". وتتنافس هذه المسابقة منذ نصف قرن مع مسابقة اخرى لانتخاب ملكة جمال العالم بدأت في بريطانيا.

واقيم الحفل العام الماضي في قاعة "شراين اوديتوريوم" في وسط لوس انجليس حيث كانت تقام حفلات توزيع جوائز الاوسكار في الثمانينيات والتسعينيات. وهذه السنة تم اختيار المكسيك على حساب بنما والكويت وكوستاريكا.

وتلقى هذه المسابقة اهتماما كبيرا في اسيا واميركا الجنوبية ومنطقة الكاريبي الا انها لا تلقى الشعبية نفسها في الولايات المتحدة.