وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم - حلقة نقاش حول ملامح المرحلة السياسية المقبلة

نشر بتاريخ: 25/08/2005 ( آخر تحديث: 25/08/2005 الساعة: 11:39 )
بيت لحم - معا - ينظم الملتقى الفكري العربي Arab Thought Forum حلقة نقاش حول "ملامح المرحلة السياسية المقبلة" اليوم الخميس في فندق الشيبرد في مدينة بيت لحم.

وستقام حلقة النقاش على شكل طاولة مستديرة تتناول ملامح المرحلة السياسية القادمة, تناقش فيها شخصيات وطنية وقيادية في المحافظة الوضع القادم, وذلك على ضوء استعداد غالبية التيارات الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة, اذ لا بد أن تشكل نتائج الانتخابات تغييراً في الخارطة السياسية الفلسطينية بما يسمح بتأسيس آفاق للتعددية السياسية, وبالتالي اعطاء مضامين أكثر اتساعاً لمسيرة التحول الديمقراطي في فلسطين.

وستناقش الحلقات العديد من المحاور الأخرى استناداً الى ما ذكر أعلاه منها اتجاهات الرأي العام الفلسطيني ودلالتها, والعوامل التي من الممكن أن تؤثر فيها حتى يوم الانتخابات التشريعية, بالاضافة الى البحث في امكانية أن توفر الانتخابات التشريعية القادمة فرصة لتشكيل نظام سياسي جديد يسمح بالتعددية السياسية وتداول السلطة.

ومن المقرر أن تناقش أيضاً قضية ضرورات التزام الأحزاب السياسية بالمبادىء العامة لمبدأ التعددية وتداول السلطة والاحتكام للدستور...

وستختتم حلقات النقاش بتقرير اجمالي وموسّع يتضمن مختلف الآراء والتوجهات والاشتراطات, وسيتم توزيع التقرير على المشاركين والأحزاب الأخرى للاستفادة منه في الانتخابات المقبلة.