وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجهيز موقع احتفالية يوم الشجرة في مقام النبي موسى جنوب اريحا

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 16:19 )
اريحا -معا- قامت زراعة اريحا والاغوار بتجهيز ما يقارب دونم ونصف من الارض القاحلة في مقام النبي موسى جنوب غرب اريحا بالتعاون مع محافظة اريحا والأغوار وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة .

واتى العمل التطوعي بوجود مهندسي وموظفي زراعة اريحا والأغوار وابناء الشبيبة الطلابية وموظفين من محافظة اريحا والأغوار، والمباشرة في تهيئة الأرض وتسييج الموقع لحماية الاشتال التي ستزرع من الاغنام وغيرها من القطعان .

وتم هذا النشاط كمرحلة اولية لإحتفال يوم الشجرة الذي سيقام يوم الاربعاء القادم 22/1/2014 بحضور وزير الزراعة م. وليد عساف ومحافظ اريحا والأغوار م. ماجد الفتياني وممثلين عن وزارة الأوقاف الفلسطينية وزارعة ما يقارب 200 شتلة حرجية ومثمرة من اصناف مختلفة في الموقع التي ستكون ذات اهمية مستقبلية لتثبيت هوية هذه المنطقة واستراحة للزوار والتظلل تحتها .

يذكر ان مقام النبي موسى عليه السلام هو من اهم الأماكن الإسلامية والسياحية والذي له مكانه خاصة لدى المسلمين والفلسطينين كافة ويعتبر موسم النبي موسى الذي يبدء في شهر نيسان من كل عام ملتقى لكل الفلسطينين من مختلف المحافظات الشمالية وعرب فلسطين التاريخية ويقام الطقوس الخاصة والعبادة.