وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة العمل النقابي تدعو للضغط على حركة حماس لتسليم كافة المؤسسات التي سيطرت عليها بغزة

نشر بتاريخ: 23/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 16:52 )
غزة -معا- طالبت جبهة العمل النقابي التقدمية، في فلسطين، كلا من حركتي حماس وفتح في الضفة وغزة بالابتعاد عن المس بالمؤسسات الوطنية والأهلية وإخراجها من دائرة الصراع والنزاع على السيطرة، مشددة على ضرورة وقف كافة أشكال العنف التي تمارس بحق تلك المؤسسات والتي تعتبر مصدر هام بالنسبة لأبناء الشعب الفلسطيني .

وناشدت الجبهة في بيان وصل معا نسخة منه كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي والمنظمات الفلسطينية بضرورة الضغط على حركة حماس لتسليم المقر لقيادات الاتحاد والنقابات حتى يتمكن من مواصلة عمله بتقديم خدماتهم للشعب الفلسطيني من تأمين صحي والدفاع عن حقوق العمل المسلوبة في إسرائيل .

ودعت الجبهة إلى ضرورة إعادة الاعتبار للعمل المؤسسي والأهلي والمهني بما يخدم كافة الشرائح الاجتماعية خاصة في ظل الظروف الراهنة، مؤكدة على خطورة الاستمرار في انتهاك القانون باعتباره ضربا لحرية العمل النقابي وتكريسا لعسكرة المجتمع وقمعا للحريات الاجتماعية والعامة.

وشددت الجبهة أن النقابات والاتحادات لا تمثل حركة بعينها مشيرة إلى أنها قد تعرضت للعديد من المحاولات للاستيلاء والسيطرة عليها من قبل الاحتلال الإسرائيلي ولكنها تمكنت من الاستمرار في عملها.