وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية: آخر ما يحتاجه الشعب هو المزيد من الفرمانات وقوانين الطواريء

نشر بتاريخ: 23/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 17:04 )
رام الله -معا- اعتبر ناطق باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن آخر ما يحتاجه الشعب والمجتمع الفلسطيني "هو المزيد من الفرمانات وقوانين واجراءات الطواريء".

وأكد الناطق في بيان وصل "معا" نسخة منه:" ان هذه المراسيم لا تنسجم مع الدعوات التي تدين وترفض نهج العنف والانقلاب على المرجعيات والشرعيات الديمقراطية ، وان لا مبرر لها ، لا بل تعيدنا من جديد للنهج الفردي المجافي لمنطق المشاركة والقيادة الجماعية ، الذي قاد الساحة الفلسطينية الى طريق مسدود" .

ورأى الناطق في المرسوم الرئاسي (بشأن إلغاء تراخيص الجمعيات والمؤسسات الاهلية) اجراء يمس بالحقوق المدنية والديمقراطية المكتسبة للمواطن وللمجتمع الأهلي ويقفز عن الآليات الديمقراطية التي يكفلها القانون وتعطيل للحياة والمكتسبات الديمقراطية وتجاهل للسلطات التشريعية والقضائية والنيابة العامة- على حد قوله.

ودعا الناطق القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ونقابة محامي فلسطين، ورجال القانون والفكر والثقافة والاعلام، والمؤسسات الانسانية والقانونية ذات الصلة، لرفع صوتها ضد هذه الاجراءات.

كما وطالب الناطق بأن يتركز ويتكثف الجهد الرئاسي والجهد الرسمي والشعبي والمؤسساتي المحلي والعربي والاقليمي والدولي على انقاذ ما يزيد عن خمسة الاف فلسطيني ، تقطعت بهم السبل في ظروف مأساوية على الجانب المصري من معبر رفح.