وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطالبة بوقف التدريبات العسكرية الإسرائيلية في مناطق عربية مأهولة

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 18:58 )
بئر السبع - معا - وجه النائب طلب أبو عرار، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى وزير الجيش الإسرائيلي، الوزير موشي يعلون، ونسخة منها إلى وزير الأمن الداخلي الوزير يتسحاك اهرنوفيتش، طالب فيها بوقف تدريبات الجيش الاسرائيلي في المناطق المأهولة بالسكان العرب، كما حدث مؤخرا في قرية رخمة غير المعترف بها، حيث كان التدريب بنار حية في منطقة مأهولة.

وجاء في الرسالة: "تلقيت مؤخرا العديد من الشكاوى من سكان عرب في منطقة النقب مفادها ان الجيش يتدرب في مناطق مأهولة، ويعرض حياتهم للخطر، مثلما حدث قبل ايام جنوبي قرية رخمه غير المعترف بها، علما ان ظاهرة التدريبات العسكرية في مناطق مأهولة خطرة للغاية، ان كان جراء استعمال النار الحية في التدريبات، او جراء مخلفات التدريبات، علما أن أهل من رهط، واللقية، وعرعرة النقب اشتكوا من ظاهرة دخول الجيش داخل الحارات للتدريب على البحث والتعقب. وألفت اتباهكم الى ان مناطق اطلاق نار حددت بدون الاخذ بالحسبان ان المناطق مأهولة بالسكان العرب، مثل مناطق اطلاق النار بمقربة من الشوارع التي تحمل الارقام التالية: 40, 80, 31, 25, 3255, 310, 358, 258, 204, 224, 171".

وأردف قائلا: "أطالبكم بوقف مثل هذه التدريبات حالا، واعادة تعيين مناطق اطلاق النار مع الاخذ بالحسبان إبعادها عن المناطق المأهولة، وعليه تتحمل وزارتكم أي مساس بأي مواطن من السكان جراء هذه التدريبات الخطرة".