وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تنسيقى لنشاطات الملتقى المدني في الخليل

نشر بتاريخ: 29/05/2005 ( آخر تحديث: 29/05/2005 الساعة: 10:29 )
الخليل - معا عقد الملتقى الملتقى المدني امس اجتماعا في قاعة جمعية الاغاثة الطبية في الخليل ضم ممثلين عن ثلاثين مؤسسة محلية وذلك بهد تقييم نشاطات الملتقى المدني في الخمسة شهور الماضية وتفعيل التشبيك والتنسيق بين المؤسسات لتشكل جماعات ضغط والاستماع الى اقتراحات لتطويرمشاريع وبرامج عمل الملتقى المدني .
تم في الاجتماع تقييم اليات عمل الملتقى والمتمثلة بكيفية التنسيق مع المؤسسات المحلية وادارة موظفيه للنشاطات الثقافية والمحاضرات والنشرات والكتب الصادرة عن الملتقى قيمت من حيث الاعداد والطباعة والمحتوى والية توزيعها.
اكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة العمل بشكل اوسع للتشجيع على المشاركة في الانتخابات وعلى الملتقى توظيف طواقم جديدة لعمل حملة توعية حول الانتخابات لانه لا يزال نقص في الوعي الانتخابي لدى نسبة من المواطنين وتشجيع التشبيك بين المؤسسات المحلية وقيادتها نحو تشكيل جسم او هيئة ضاغطة على المجلس التشريعي للانسجام مع تطلعات المواطنين في كل خطاه وخاصة القوانين.
وخرج الاجتماع بتوصيات منها ان على المجلس التشريعي اعتماد نظام التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات العامة وتخصيص كوتا نسوية لا تقل عن 20% واجراء الانتخابات في موعدها وعدم تاجيلها.