وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدين الانقلاب العسكري في غزة وتطالب حماس بانهاء كافة اجراءاتها في القطاع

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 13:15 )
طولكرم -معا- اكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في اجتماع موسع لكوادرها في طولكرم على ادانتها "للانقلاب العسكري الذي قامت به حركة حماس وميليشياتها المسلحة" على الشرعية الوطنية الفلسطينية واحلال حالة الامر الواقع في غزة.

وشددت الجبهة على ضرورة عودة حركة حماس عن كافة اجراءاتها وانهاء حالة الانقلاب والامر الواقع المفروض على قطاع غزة بفعل هذا الانقلاب الذي " يهدد المشروع الوطني الفلسطيني ويخل بالعلاقات الوطنية الداخلية ويسيء لسمعة ونضالات شعبنا ".

وقالت الجبهة:" ان امامنا تحديات جسام على المستويين الخارجي والداخلي وهذا يجب ان يدفعنا جميعا الى التمسك باهدافنا الوطنية وان لا نتغاضى عنها وان نناضل معا وفق استراتيجية وطنية واضحة لا لبس فيها من اجل تحقيق اهداف شعبنا القائمة على اساس الثوابت الوطنية ".

ودعت كافة القوى السياسية الوطنية للعمل وفق هذه الرؤية لمنع اسرائيل من استغلال الوضع القائم في قطاع غزة لتكريس الفصل المخطط له مسبقا من قبل دولة الاحتلال والتي تستهدف الفصل بين جناحي الوطن في الضفة والقدس وقطاع غزة.

من ناحية اخرى نددت الجبهة بالممارسات العدوانية التي تقوم بها قوات الاحتلال في محافظة طولكرم وتشديد الحصار عليها واحكام القبضة الحديدية على مداخلها الرئيسية بحيث تمنع الخروج منها او الدخول اليها وكذلك التنكيل بالمواطنين على الحواجز المنتشرة في عدة مناطق في المحافظة ومنع المزراعين من الدخول الى اراضيهم المختطفة خلف جدار الفصل، واغلاق البوابات الحديدية امامهم .