وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يبحث مع نظيره الأردني اخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 04/01/2015 ( آخر تحديث: 04/01/2015 الساعة: 16:29 )
عمان- معا- التقى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله نظيره الأردني د. عبد الله النسور، اليوم الأحد، بمقر رئاسة الوزراء الأردني، بحضور السفير الفلسطيني في الأردن عطا الله خيري، ووزير الدولة الاردني لشؤون رئاسة الوزراء احمد زيادات، ووزير الدولة سلامة النعيمات، ووزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني، وعدد من المسؤولين الأردنيين، حيث ناقش الطرفان أخر التطورات السياسية، وسبل دعم عملية إعادة إعمار غزة.

وثمن الحمد الله دور الأردن وعلى رأسه الملك عبد الله الثاني في حماية المقدسات في القدس، معبرا عن عظيم الشكر نيابة عن الرئيس وباسمه على موقف الاردن في مجلس الامن ودعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مؤكدا في هذا السياق على عمق العلاقة الأخوية بين البلدين، وعن امله في ان ينعم الأردن بالأمن والاستقرار والازدهار.

واستعرض الطرفان إنجازات اللجنة المشتركة بين البلدين، في العديد من القطاعات، ودورها في دعم الفلسطينيين ورفدهم بالعديد من الموارد والخبراء، وتم التباحث حول تمتين التواصل بين القطاعات التي تعنى بها اللجنة، بما يعمل استمرار التعاون وتحقيق النتائج المرجوة.

وأطلع الحمد الله نظيره الأردني على جهود حكومة الوفاق الوطني في تلبية احتياجات المواطنين في غزة وزيارت عدد من وزراء الحكومة للقطاع للاشراف على الوزرات بشكل مباشر، ووضعه في صورة إنجازات الحكومة على صعيد إعادة الاعمار، وأكد في هذا السياق على جدية الحكومة في إزالة اثار الانقسام وتوحيد المؤسسات الحكومية.

بدوره أكد النسور على موقف الأردن الثابت، ملكا وحكومة وشعبا، من دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، والدفاع عن المقدسات في القدس، مشددا على أن الأردن ستستمر في دعم الحكومة الفلسطينية بكل السبل الممكنة.