وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب رئيس الشاباك يحذر من "عملية كبيرة" قد تنفذها حماس داخل اسرائيل

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 19:04 )
بيت لحم -معا- قدّم نائب رئيس الشاباك الاسرائيلي للوزراء خلال جلسة الحكومة الاسبوعية اليوم تقييما ميدانيا متشائما حول الاوضاع الامنية في قطاع غزة.

وقال نائب رئيس الشاباك ان لدى الاجهز معلومات تفيد بان قيادة حماس الخارجية اصدرت اوامر واضحه لحماس الداخل بضرورة تنفيذ عملية كبيرة في اسرائيل توقع عددا كبيرا من القتلى مؤكدا ان الشاباك يتابع المعلومة عن قرب اضافة الى متابعة مجموعه " ارهابية " في منطقة نابلس.

واضاف " ان حماس غزة في ورطة استراتيجية فهي لا تستطيع ادارة الحكومة والفوز بالشرعية او حل قضية المعابر وقادة الحركة لم يستطيعوا انجاز شيئ يؤثر على حياة السكان اليومية وجميع هذه الامور تعزز من احتمال تغيير الحركة لموقفها من تنفيذ العمليات في الضفة وغزة وحتى داخل اسرائيل".

وبالغ نائب رئيس الشاباك حين قال للوزراء ان ارتفاعا محلوظا في العمليات " الارهابية " سجل خلال الفترة الاخيرة حيث وقع الاسبوع الماضي 56 عملية مقابل 43 عملية خلال الاسبوع الذي سبقه اضافة الى 20 عملية اطلاق صواريخ باتجاه اسرائيل ما يعني ان الاتجاه العام يسير نحو تكثيف عمليات اطلاق الصواريخ باتجاه الخط الاخضر والتي وصل معدلها الى 70 صاروخا شهريا .

وفيما يتعلق بتهريب الاسلحة قال نائب رئيس الشاباك بان ظاهرة التهريب آخذة في الاتساع حيث سجل شهر حزيران الماضي تهريب 40 طنا من الوسائل القتالية وهي كمية تعادل نصف الكمية التي جرى تهريبها منذ الانسحاب الاسرائيلي فيما رصد خمس عمليات تهريب منذ مطلع شهر اب الحالي تضمنت تهريب 13 طنا مواد ناسفه 150 قاذف ار بي جي وذلك الى جانب رصد انخفاض ملحوظ في عمليات الاحباط المصرية .

واختتم نائب رئيس الشاباك تقريره بالقول ان سكان قطاع غزة يحملون حماس مسؤولية الازمة التي يعيشونها فيما يسجل القطاع الخاص في الضفة الغربية تحسنا طفيفا يشير الى الفرق بين رجال الاعمال في الضفة ونظرائهم في قطاع غزة مؤكدا انه ورغم هذه المعطيات فان قيادة حماس في قطاع غزة لا تواجه خطرا ملحوظا .