وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية والفعاليات الشعبية تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 15:19 )
الخليل- معا - تلبية لدعوة اللجنة الوطنية العليا لمواجهة القرصنة الإسرائيلية نظم لقاء في شمال الخليل ضم القوى الوطنية والمؤسسات الأهلية وبحضور نقابة تجار المواد الغذائية وعدد من أصحاب المصانع وشركات القطاع الخاص في المنطقة.

حيث جاء هذا اللقاء لوضع استراتيجية مشتركة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية ولدعم وتعزيز المنتج الفلسطيني لزيادة حصته التسويقية في الأسواق المحلية وبناء الثقة مع المستهلك الفلسطيني.

وقد شدد الحضور على ضرورة نشر الوعي لدى أبناء شعبنا الفلسطيني فيما يدعم المنتج المحلي وفي المقابل دعوة أصحاب المصانع المحلية إلى رفع جودة منتجاتهم بما يتناسب مع احتياجات المستهلك ويضاهي المنتجات الأجنبية.

بدوره أكد الحضور على ضرورة السعي الحثيث لتخليص الإقتصاد الفلسطيني من التبعية لأي اقتصاد آخر، والخروج من دائرة الإتفاقيات الإقتصادية التي تقيد الصناعات الفلسطينية.

بالتزامن مع رفع فاعلية السياسات الاقتصادية لدى السلطة لمواكبة التطورات العالمية لدعم المنتج الوطني في منافسة السلع المستوردة.
يأتي هذا اللقاء ضمن استراتيجية تعزيز تنافسية المنتج الفلسطيني وتدعيم جاهزية الأسواق المحلية لاستيعاب المنتجات الفلسطينية وتحفيز الاستثمار المحلي.