وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق الحملة الانتخابية للقائمة المشتركة بالنقب

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 27/02/2015 الساعة: 09:12 )
انطلاق الحملة الانتخابية للقائمة المشتركة بالنقب
النقب- معا - نظمت القائمة المشتركة فرع النقب، مساء الثلاثاء، مهرجانا لانطلاقة الحملة الانتخابية في قاعة السيد في بلدة حورة. وقد شارك في المهرجان مركزو الانتخابات في المناطق وطاقم من النشطاء، بالإضافة للمرشحين الأربعة من النقب، النائب طلب أبو عرار، جمعه الزبارقة، سعيد الخرومي، ويوسف العطاونة، وبحضور الشيخ كمال هنية رئيس الحركة الاسلامية (الجناح الجنوبي) في النقب.

عرف المهرجان خالد أبو سكوت، واستهل المهرجان بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها كمال النباري.

وكانت الكلمة الاولى للشيخ حابس العطاونة، رئيس الحركة الاسلامية في حورة، رحب فيها بالحضور، وناشد بالعمل الجاد من اجل ادخال اكبر عدد من الاعضاء للبرلمان لخدمة ابناء شعبهم.

وفي كلمة النائب طلب ابو عرار بيّن أن "على الأهل في النقب الوقوف خلف حلم الوحدة، لنحقق نصرا على العنصرية، وان قوة العرب تكمن بوحدتهم. وان هناك اربعة مرشحين في النقب، وعلى أهلنا أن يهبوا لإدخال ابنائهم للكنيست ليذودوا عنهم، ويمكن لقائمة كبيرة أن تعمل بشكل عملي ضد هدم البيوت، ومصادرة الأرض، ومنع الاعتداء على المقدسات، وعلى أهلنا في النقب الهبة من اجل ادخال ابنائهم للكنيست".

وفي كلمة المرشح جمعه الزبارقه قال: "إن الامتحان هو انجاح الوحدة لأننا نقع في هذه الدولة بين اطر صهيونية تهدد وجونا وكياننا. المهمة الحالية كنس الاحزاب الصهيونية، ورفع نسبة التصويت. وان من وسائل النضال البرلمان، بالإضافة، للنضال الجماهيري، وعلينا رفع نسبة الحسم".

وجاء في كلمة المرشح الاستاذ سعيد الخرومي: "توحيد الاحزاب ليس اصله رفع نسبة الحسم، وانما عنصرية الدولة، وبعد الصناديق عن اهلنا في القرى غير المعترف بها هي سياسة مقصودة، وعلينا زيادة المقاعد لنحصل على قوة، وعلينا خدمة اهلنا وعلى اهلنا ان يرفعوا نسبة التصويت كي نخدم انفسنا بأنفسنا".

وجاء في كلمة المرشح الاستاذ يوسف العطاونة: "يجب ان تتغير هذه الحكومة، علينا جميعا ان نعمل من اجل ادخال اكبر عدد من الاعضاء لتمثيل شعبنا. المصادرة للأراضي، والهدم في النقب، وبشكل مكثف، فمن خلال الكنيست هناك فرصة ان نؤثر، والامور الحياتية مهمة ويجب ان نبرزها، عملنا الوحدوي من خلال لجنة التوجيه نجح في إبطال مخطط برافر، وعلينا ان ننظم علمنا لنحصل على الافضل".

وفي كلمة علي الدبسان مركز الانتخابات في النقب، شرح عن التنظيم، وبرنامج العمل، ودعا الى مهرجان قطري في النقب يوم 7/3/2015 في رهط.

وفي كلمة الشيخ كمال هنية، رئيس الحركة الاسلامية في النقب، قال: "يجب التعامل مع الناس برفق وتحمل الانتقادات، فعلينا ان ننظر للناس بعين النحلة، وليس بعين الذبابة. الصوت تعبير عن انتماء، فعلى الصوت العربي ان يكون للعربي، فالصوت ولاء وعلى العربي اعطاء صوته لمن يواليه، والصوت مبايعة، علينا ان نعمل بجد ونشاط، من أجل تحصيل أكبر عدد من الأعضاء".